أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو.. باحث حقوقي يكشف هدف حملة ماعت لحماية حقوق الإنسان بتركيا من انتهاكات اردوغان
كشف الباحث في الشأن التركي محمد مختار، عن هدف الحملة التي اطلقتها "ماعت" تحت عنوان "15*15*15" والتي جاءت حماية لحقوق الانسان بتركيا من انتهاكات اردوغان.

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

قال محمد مختار في مداخلة هاتفية لقناة "اكسترا نيوز" أنه تم اختيار الفترة الأولى وهى 15 فيديو لعام 2016، والتي تعد أكبر فترة حدث بها اتنهاكا لحقوق الإنسان فى تركيا، حيث تم فصل 150 ألف موظف واعتقال وتعذيب الآلاف من المواطنين، مؤكدًا أن الحملة ستستمر لمدة 15 يومًا.


مضيفا  أن الحملة ستعرض 15 فيديو يكشف انتهاك لحقوق الإنسان فى تركيا وتنتهى المرحلة الاولى فى يوم 29 يناير 2020، ومن أبرز الانتهاكات فى الحملة هى حالات التعذيب حيث نه تم 830 حالة خلال عام 2019 ووفاة 103 حالات.

 

وألمح الباحث إلى أن تركيا تعد أكبر سجن على مستوى العالم، بالإضافة إلى سجن 114 صحفيًا على مستوى السجون بها، مما يشير إلى انتهاك العديد من مواد حوقق الإنسان والمواثيق على مستوى العالم.

وأشار محمد مختار إلى  أنه من المتوقع أن يحسن الجانب التركى وضع حقوق الإنسان بداخله وبدء التعاطى مع التوصيات المختلفة التى تصدر عن مؤسسات حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنه من المتوقع ان يكون هناك ضغط مستمر من المنظمات الحقوقية العالمية تجاه تركيا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق