المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو.. إسماعيل حماد: مصر لم تعرف الشمول المالي المُنظم إلا في عهد السيسي
قال الإعلامي إسماعيل حماد، مقدم برنامج "بنوك واستثمار"، على قناة "إكسترا نيوز"، إن مصر لم تعرف أي شكل من أشكال الشمول المالي المنظم والمدروس إلا مع تأسيس الرئيس عبدالفتاح السيسي المجلس القومي للمدفوعات.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

 


 

وأضاف "حماد"، خلال برنامجه "بنوك واستثمار"، أن الدول المتقدمة تتنافس على لقب ألأفضل من حيث جودة الحياة من أهم عناصرها تعاملات مالية سهلة وبسيطة وسريعة وآمنة، وهو ما تسعى مصر لتحقيقه خلال الفترة المقبلة من تحقيق الشمول المالي والتحول إلى الدفع الإلكتروني والاقتصاد الرقمي.

 

وأوضح أن توجهات الدولة تلك تعني تأسس منظومة وطنية هدفها توفير الخدمات المالية للمواطنين وخاصة محدودي الدخل والمهمشين ماليا بتكلفة بسيطة وبشكل سهل.

 

وأكد أن "الكاش" يعد أكبر ممر للأموال غير المشروعة لذا فأن فكرة التحول إلى اقتصاد رقمي لا يهدف فقط إلى الارتقاء بجودة الحياة، لكنه أحد أهم جبهات الحرب على الفساد والإرهاب.

 

وتابع قائلا: "إنك تشتري وتسدد ببطاقة ذكية، وتدفع بالموبايل من أي مكان، يعني القضاء على كل مظاهر الماضي من طوابير طويلة وروتين، وتوفر خدمات جيدة وعالية المستوى للتسهيل على المسنين والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهم وسيلة تساعدهم في أي عملية مالية في ثانية.

 

وأشار إلى أن تطبيق الدفع الإلكتروني يحقق عدالة اجتماعية أساسها أن هذا النوع من الخدمات لا يعرف الواسطة ولا يميز غني من فقير.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق