أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالفيديو.. وكالة الفضاء المصرية توضح آخر تطورت القمر الصناعي "طيبة 1"
أكد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن مصر ستبدأ في استقبال خدمات القمر الصناعي طيبة 1 خلال شهرين أو ثلاثة.

إقرأ أيضاً

شاهد.. الهارب محمد علي في المستشفى بعد فشل دعوته للفوضى .. فيديو
عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
المقاول الهارب محمد علي يعلن غلق صفحته الشخصية واعتزال العمل السياسي
اول ظهور لابنة زوجة احمد الفيشاوى .. فيديو
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، الذي يعرض عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن كل شيء يسير وفق ما كان مخططًا له على المستوى الفني: "القمر الصناعي لم يتعرض لأي مشكلة خلال رحلته إلى مداره".

 

وأكد، أن القمر الصناعي يبعد عن مداره بنحو 35 ألف كيلو متر، حيث أنه المدار المتزامن الذي سيعيش فيه لمدة 15 سنة، لافتًا إلى أن هذا المدار مزدحم بشدة بأقمار الاتصالات والبث التلفزيوني: "هناك حوالي 400 قمر من دول مختلفة واحتلينا موقعنا ولن نتركه لأنه من الصعب على أي دولة التواجد في هذا المدار والحصول على مكان، حيث أصبح مسجلا باسم الدولة المصرية وعندما ينتهي عمره الافتراضي فإن قمرًا صناعيًا مصريًا آخرًا سيحل محله".

 

وأشار إلى أن القمر الصناعي سيغطي مصر بالكامل في خدمتي الاتصالات والإنترنت: "خلال الأشهر الثلاثة المقبل سيجرى ضبط أجزاء القمر الصناعي وبعدها سيبدأ البث التليفوني، كما سيغطي الإنترنت كل مناطق مصر، بفضل هذه الشبكة".

 

ولفت إلى أن وجود القمر الصناعي طيبة 1 لن يمنع شركات المحمول من إنشاء شبكاتها: "تستهدف الحصول على عائد، لكن إذا كانت هناك مشكلة في الشبكة، فيمكن استخدام شبكة طيبة 1، بدلًا منها".

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق