بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور.. غلق باب التصويت وبدء عملية الفرز في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء وبدء عمليات الفرز
أغلقت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء والتي جرت اليوم الجمعة، باب التصويت في الانتخابات، علي مقعد النقيب العام، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات ونصف مجالس النقابات الفرعية، وبدء عملية فرز الأصوات.


تنافس في الانتخابات 16 مرشحًا على مقعد نقيب الأطباء، و 77 مرشحًا على مقعد العضوية بمجلس النقابة العامة التي يجرى عليها الانتخاب والبالغ عددها 12 مقعدًا.
 
يبلغ عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفا و588 طبيبًا، بينما يبلغ عدد الوفيات نحو 18 ألفا و550 طبيبًا، وعدد المقيدين بالمعاش نحو 157 ألفا و177 طبيبًا.
 
جرت عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائى، من خلال مشاركة 56 مستشارا من النيابة الإدارية، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد انتهاء عمليات التصويت فى مقرات اللجان فى المحافظات، على أن تعلن نتائج النقابات الفرعية فى نفس اليوم، إلا أن النقابة العامة سيتم إعلانها رسميا فور وصول كشوفات نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين بعد انتهاء الفرز.
 
يتنافس على منصب نقيب عام الأطباء، خلفًا للدكتور حسين خيري، النقيب العام الحالي، 16 مرشحا، علي رأسهم النقيب الحالي الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة ، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رؤوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.
 
شملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضا كلا من: الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور على كامل، والدكتور محسن عماد الدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.
 
يتنافس في الانتخابات 36 مرشحا على ثلاث مقاعد المستوى العام فوق السن أكثر من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 14 مرشحًا علي 3 مقاعد المستوى العام تحت السن أقل من 15 سنة قيد.
 
يتنافس في الانتخابات المقبلة 36 مرشحا على ثلاثة مقاعد المستوى العام فوق السن أكثر من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 14 مرشحًا علي 3 مقاعد المستوى العام تحت السن أقل من 15 سنة قيد.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات في مواجهة التحديات

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن ترحيبه بالالتقاء مجدداً برؤساء وفود الدول المشاركة في "أسبوع القاهرة للمياه"، والذي ينظم هذا العام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بالتعاون مع عدد من الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية،... المزيد

الرئيس يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة بفعاليات أسبوع القاهرة للمياه

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية. المزيد

موسكو: استئناف الطيران العارض بين مصر وروسيا على جدول مباحثات القمة

وقال أوشاكوف للصحفيين، اليوم الإثنين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان، الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة. لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد. ونحن نستعد لهذه المناقشة".... المزيد

بروتوكول تعاون بين التضامن و"مصطفى محمود" لتقديم الرعاية الطبية لنزلاء دور المسنين

حيث وقع عن الطرف الاول رئيس قطاع الشئون الادارية والمالية بوزارة التضامن الاجتماعى  محمد عثمان و وعن الطرف الثانى  الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة الجمعية. حيث يهدف البروتوكول الموقع الى تقديم خدمات الرعاية الطبية لكبار السن داخل دور المسنين التابعة لأشراف وزارة التضامن... المزيد

الإمام الأكبر: الأزهر يركز جهوده الخارجية على إحلال السلام

في بداية اللقاء، هنأ فضيلة الإمام الأكبر  السفراء بمهامهم الجديدة، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح في تمثيل مصر بالخارج. وأوضح فضيلته أن سفراء مصر عليهم دور كبير في دعم جهود الأزهر الشريف في محاربة التطرف وتقديم حقيقة الإسلام البعيدة كل البعد عن الإرهاب، مبينًا أن الأزهر يركز... المزيد

اترك تعليق