هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور .. سفراء 20 دولة أفريقية يستعرضون الاستثمار في قناة السويس

التقى الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الإثنين، وفداً رفيع المستوى من سفراء 20 دولة إفريقية وبرفقتهم ممثلي الفريق الدبلوماسي للسفارات المختلفة بالقاهرة، برئاسة السفير ممادو لابرنج سفير دولة الكاميرون عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، والسفير ماهر العدوي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك والاطلاع على مستجدات التنمية بالمنطقة الاقتصادية للقناة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة نتاجاً للتعاون المثمر مع وزارة الخارجية، ويضم الوفد سفراء من دول الكاميرون وموزمبيق وسيراليون وتانزانيا وأثيوبيا وزامبيا ورواند وناميبيا والجابون والكونغو وعشر دول إفريقية أخرى.

في مستهل اللقاء، رحب الفريق مميش بالوفد، وأكد على اعتزازه وفخره بالانتماء للقارة الإفريقية، مشيداً بخصوصية العلاقات الثنائية مع الأشقاء الأفارقة على المستويين الشعبي والدبلوماسي حيث تجمع مصر وإفريقيا وحدة الجغرافيا والمصالح المشتركة وستظل مصر امتداداً للقارة السمراء وقلبها النابض، متمنيا أن تثمر جهود مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي عن مزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات لاسيما مع الصحوة التنموية التي تشهدها إفريقيا في الآونة الأخيرة.

وأكد رئيس الهيئة على أن الحفاظ على المكانة الرائدة لقناة السويس التي تستوعب 10% من حجم التجارة العالمية كانت الدافع الرئيسي لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمشروع قناة السويس الجديدة والتفاف الشعب المصري لتمويل المشروع في ملحمة وطنية مُلهمة لإعادة اللحمة بين فئات الشعب المصري وخطوة جادة لدعم الاقتصاد القومي عبر التكامل مع مشروع عملاق لتنمية منطقة القناة ووضع قناة السويس ضمن مبادرة الحزام والطريق لخدمة حركة التجارة بين دول جنوب شرق آسيا وأوروبا لتظل القناة الأسرع والأوفر والأكثر أماناً بين مثيلاتها.

وشدد الفريق مميش على أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد منصة جديدة تقدمها الدولة المصرية لخدمة حركة التجارة العالمية وتعميق روابط التعاون مع الشركاء بتقديم خدمات صناعية ولوجيستية متكاملة وتطبيق مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستي على البضائع المنقولة عبر قناة السويس والتي تتجاوز المليار طن بضائع سنوياً.

وأشار الفريق مميش إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت نجاحاً باهراً في مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الماضية بإنشاء عدداً من المشروعات القومية العملاقة منها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي يضم ستة موانئ ومناطق صناعية ولوجستية تحيطها مجتمعات عمرانية جديدة مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، يدعمها مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس بالإضافة إلى عدد من الكباري العائمة، ما يساهم في تنمية سيناء ربطها بالوطن لمواجهة الإرهاب بالتعمير والتنمية.

ثم استعرض رئيس الهيئة مخطط التنمية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس موضحاً أبرز الصناعات المتاحة مع تسليط الضوء على الحوافز الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها المنطقة لكافة المستثمرين.

ثم أهدى الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة لكل من السفير ممادو لابرنج سفير دولة الكاميرون عميد السلك الإفريقي، والسفير ماهر العدوي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

واصطحب الفريق مميش الضيوف في جولة ميدانية للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع، شملت عمل جولة بحرية في قناة السويس الجديدة وتفقد موقع الانفاق أسفل قناة السويس، ثم التوجه إلى مشروع الاستزراع السمكي بالقنطرة شرق.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

فايد الإسماعيلية تكافح الكلاب الضالة استجابة للأهالي ..صور

اطلقت رئاسة مركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية حملة مكبرة للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بضواحي وتوابع وقرى المرز و المدينة التي تسببت في الأونة الأخيرة عن اصابات بالغة لعدد كبير من ابناء واطفال المركز والمدينة اثر عقرهم عن طريق الكلاب الضالة التي استشرت بشكل مخيف واصبحت مصدر رعب للكبار... المزيد

محافظ الإسماعيلية يسلم تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية ..صور

سلم اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية اليوم السبت  يرافقه المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة ومها الحفناوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية تأشيرات الحج وتذاكر السفر لعدد 10 حجاج من أعضاء بعثة حجاج الجمعيات... المزيد

حملات تفتيشية على شواطئ الإسماعيلية

أصدر اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية تعليمات الى ادارة الدفاع المدنى والحريق بضرورة تكثيف ومواصلة حملات التفتيش والمتابعة على جميع الشواطىء والأندية الشاطئية والتأكد من توافر أعداد الغطاسين ورجال الانقاذ بكل ناد وشاطىء بالاضافة الى تحديد الحدود المائية المسموح السباحة بها فى كل نادى وشاطىء... المزيد

الإسماعيلية تلاحق مافيا الزي المدرسي

أصدر اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية أمرا اداريا بضرورة التزام جميع مديرى المدارس بمختلف المراحل التعليمية بجميع مدارس المحافظة وتوابعها بعدم فرض زى مدرسى مختلف عن كل عام وعلى أن يستفيد ولى الأمر من المدة القانونية المحددة بثلاث سنوات للسماح بتغيير الزى المدرسى . وأكد الأمر الإداري... المزيد

رئيس مياه القناة يتابع انتظام قطاعي الإسماعيلية وبورسعيد

تابع اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة مع إستمرار موجة الحرارة الشديدة فى فصل الصيف وزيادة إستخدام المياه فى كافة القطاعات و فى مناطق منشية مبارك والكرايم والداوويس والخفيج وأم عزام والكوع والوادى الأخضر . واكد على إجراء لقاءات حية... المزيد

اترك تعليق