المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور .. زراعة الإسماعيلية تراقب الحشرة الجياشة بمصائد ضوئية 
أصدر الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، تعليمات لإدارة المكافحة بالمديرية برئاسة المهندس محمود عبد القادر

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أصدر الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، تعليمات لإدارة المكافحة بالمديرية برئاسة المهندس محمود عبد القادر، بنشر شبكة مصائد ضوئية على مستوى مراكز المحافظة للتنبؤ بوصول حشرة دودة الحشد الخريفية من عدمه لاحتمال تسلل هذه الحشرة إلى الأراضي المصرية من الجنوب.

وشدد وكيل وزارة الزراعة على وضع خطة متكاملة لمكافحة هذه الآفة بالاشتراك مع جميع الجهات البحثية والإدارة المركزية لمكافحة الآفات وحسب خطة المكافحة المعتمدة من الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة. وعلي الفور تم نشر المصائد الضوئية في جميع المراكز التابعة لمحافظة الإسماعيلية  .

وقال  المهندس محمود  عبد القادر مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة  إن الحشرة الجياشة تحمل 80 عائلا أولها محصول الذرة ثم القصب ثم الأرز يليه القمح ومحاصيل الخضراوات والقطن ولها القدرة على الطيران 100 كيلو في الليلة.وتعد "دودة الحشد الخريفية" من ضمن الحشرات الضارة بالنباتات، والتي تهدد المحاصيل الزراعية وتعرضها للخطر، وأصبحت تنتشر بسرعة وتلتهم المحاصيل، ولا يمكن التخلصمنها بسهولة، وتترك أثراً مدمراً.

وأشار إلى عقد ورشة عمل عن دودة الحشد الخريفية أو الحشرة الجياشة واستعدادات المحافظة لها وأهم الأعراض والمؤشرات التي تنبئ بدخولها المحافظة لمهندسى المكافحة والإرشاد والبساتين ومهندسى مجالس المدينة تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح السباعى رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة.  وطبع وتوزيع المنشورات الهادفة التفاعل مع المزارعين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق