• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور.. ٢٦ شركة و 40 ابتكار طلابي في ملتقى توظيف حاسبات عين شمس
افتتح اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد كلية كلية الحاسبات و المعلومات ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية لتوفير فرص التدريب و التوظيف


 

افتتح اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد كلية كلية الحاسبات و المعلومات ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية لتوفير فرص التدريب و التوظيف للطلاب و الخريجيين.

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الشركات البالغ عددها 26  شركة عالمية و محلية من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الحاسبات و المعلومات و البرمجيات ، أشاد أ.د. عبد الوهاب عزت بالتنوع الكبير و السمعة الطيبة للشركات المشاركة بالملتقى ، وهو ما يعكس حرص هذه الشركات على التواصل مع طالب حاسبات عين شمس لما يتمتع به من سمعة دولية و كفاءة أكاديمية و خبرة مهنية و تدريبية على أعلى مستوى.

وخلال الجولة تفقد عدد من الابتكارات الطلابية التى تم عرضها على هامش الملتقى ، مشيداً بتطور مستوى الطلاب و اتساع آفاقهم لابتكار كل ما هو جديد و مواكب للعصر عاماً تلو الآخر .

ووجه بضرورة التواصل مع مركز حاضنات الأعمال و الابتكار” I hub” داخل الجامعة للوقوف على مدى إمكانية تمويل تلك المشروعات الابتكارية و خروجها حيز التنفيذ و التطبيق العملي .

و أكدت أ.د. نجوى بدر أن ملتقى التوظف هذا العام شهد زيادة في عدد الشركات من 16 شركة خلال العام الماضي إلى 26 شركة هذا العام ، و هو ما يعطي مؤشر على استمرار نجاح الملتقى ، و في الوقت نفسه ثقة صاحب العمل في كفاءة و مستوى طالب حاسبات و معلومات عين شمس .

و أضافت ان كلية حاسبات عين شمس نجحت في أن تصبح من أفضل 401 : 450 كلية حاسبات حول العالم في تصنيف QS العالمي ، وهو ما يجعل خريج الكلية ذو سمعة دولية معتمدة و يزيد من فرص الطلب عليه في سوق العمل.

و أوضحت د. ياسمين عفيفي منسق الملتقى أن الشركات تتيح فرص التدريب لطلاب الفرق المختلفة ، فضلاً عن فرص التوظيف لطلاب السنة النهائية و كذلك الخريجيين من سنوات سابقة.

و أشارت إلى تنوع المشروعات الابتكارية للطلاب و التي تتنوع بين " نافورة راقصة و غواصة تحت الماء و مكنسة كهربائية تعمل عن طريق الهاتف المحمول و قفاز يقوم بالعديد من المهمات ، وغيرها من الأفكار التي يتم من خلالها تطبيق الجانب الأكاديمي الذي تتم دراسته في الكلية بشكل عملي.

 يذكر أن الملتقى شهد إقبال كثيف من الطلاب ، وإشادة واسعة بالكم الكبير من الشركات التي توفر فرص حقيقية لهم سواء في مجال التدريب أو التوظيف ، مطالبين باستمرار مثل هذه الملتقيات الهامة التي تربطهم بسوق العمل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جامعة مصر تناقش لأول مرة "ماجستير" فى "الهندسة الميكانيكية"

شهدت كلية الهندسة مناقشة درجة الماجستير فى هندسة القوى الميكانيكية وذلك فى مجال تحلية المياه وهو المجال الذى تحول خلال السنوات الماضية الى ضرورة من ضرورات الحياة نظراً لتعاظم مجال "تحلية المياه" فى ظل التوجه العام للدولة نحو البحث عن وسائل جديدة وغير تقليدية لمصادر المياه من أجل توفير... المزيد

المؤتمر الدولى الرابع لبيطرى الزقازيق يختتم فعالياته

وبمشاركة واسعة من أساتذة و خبراء الطب الييطرى من مختلف الجامعات المصرية وعدد كبير من الأساتذة والباحثين من كليات العلوم والصيدلة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الباحثين من أفريقيا وأسيا والدول العربية.   واستمرت فعالياته علي مدي ثلاثة أيام ( 10 -... المزيد

الغذاء المتوازن والوقاية من الفيروسات في ندوة بإعلام السويس

تناولت الندوة الغذاء واهميته للجسم والمجموعات الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتين حيواني ونباتي وفيتامينات ومعادن ممثله في الخضار والفواكه اضرار الوجبات المشبعة بالدهون علي جسم الانسان خاصة الكبد - الفيروسات وانواعها واعراض-B، A  كما ناقشت طرق انتقال العدوي فيروسC وكيفية الوقابة من... المزيد

الجخ يمتع شباب الجامعات بقصيدتي ا يوه بغير ومتزعليش في أمسية شعرية  بجامعة أسيوط 

والدكتور أحمد المنشاوي نائب الدراسات العليا والدكتورة مها غانم نائب شئون خدمة المجتمع  والدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وعمداء الكليات وأعضاء اللجنة العليا للأنشطة الطلابية  وعز المنصوري مدير عام رعاية الشباب  حيث أمتع الطلاب بقصيدتي ايوه... المزيد

الشاعر تعقد اجتماعاً طارئاً لقيادات التعليم بالسويس لبحث آخر التطورات

تناول الاجتماع المنعقد عدداً من النقاط الهامة والتي تصب في مصلحة الطلاب من أبناء التعليم العام والفني علي السواء و منها إعداد تقرير شهري مفصل من كل إدارة تعليمية تتضمن أداؤها علي المجمل وكذلك صياغة عدد من المواقف بها وعلي رأسها موقف الكتب الدراسية وأعمال الصيانة وكذلك موقف المقاعد الدراسية... المزيد

اترك تعليق