بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور.. فيلم Parasite الكوري يحصل على سعفة كان الذهبية ..وباندرياس افضل ممثل !
ضج مسرح لومير الكبير المطل على الكروازيت في كان، بتصفيق حاد وصيحات


كان - رغدة صفوت

ضج مسرح لومير الكبير المطل على الكروازيت في كان، بتصفيق حاد وصيحات تهليل حينما تم اختتام حفل توزيع جوائز الدورة ٧٢ من كان السينمائي بالاعلان عن منح الفيلم الكوري (Parasite) السعفة الذهبية.


فالفيلم الذي نجح في تحقيق صدى جيد، راهن على فوزه تقريبا أغلب النقاد العالميين. وصدقت التوقعات وكسبت الرهانات حينما صعد مخرجه بونج جونهو الى المسرح ليتسلم السعفة الذهبية وسط فريق فيلمه.


أما جائزة المهرجان الكبرى ذهبت الى فيلم غير متوقع على الإطلاق وهو (Atlantics) لمخرجه ديوب.


وفاز بجائزة أفضل اخراج الاخوان داردان عن الفيلم البلجيكي "احمد الصغير"، فيما تمت مناصفة جائزة لجنة التحكيم الخاصة بين فيلمي LES MISÉRABLES و BACURAU.


جائزة أفضل ممثل أخذها انطونيو باندرياس عن دوره في الفيلم الاسباني "المجد والألم" فيما فازت بجائزة أفضل ممثلة اميلي بيشام عن دورها في فيلم "جو الصغير". 


وحصلت سيلين سياما عن جائزة أفضل سيناريو عن فيلمها "بورتريه لسيدة في النار". 


واخيرا تم منح جائزة خاصة لمخرج فيلم  IT MUST BE HEAVEN. 

جوائز نظرة ما 
من بين ١٨ فيلم تسابقوا، و٩ منهم كانت الأعمال الأولى لمخرجيها، فازت ٨ أفلام فقط بجوائز مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي.


اللجنة التي ترأسها المخرجة نادين لبكي أعلنت عن اختياراتهم، حيث تم إعطاء جائزة لجنة ما لفيلم "الحياة الخفية لأورديس جوزمو" للمخرج كريم عنوز. 


وتم منح جائزة لجنة التحكيم لفيلم "حريق قادم" لمخرجه اوليفر لاكس. فيما تم منح جائزة أفضل أداء تمثيلي الى شيارة ماستورياني، وذلك عن دورها في فيلم "في ليلة سحرية" للمخرج كرستوف اونور.


أما جائزة أفضل مخرج فكانت من نصيب كانتيمر بلاجوف وذلك عن فيلمه "من أجل بينيولي".


ومنحت اللجنة جائزة خاصة لفيلم "لايبرتي" لمخرجه البرت سيرا. 


 واخيرا جائزة COUP DE CŒUR كانت مناصفة بين فيلمي "حب الأخ" لمونيا شكري و"التسلق" لميشيل أنجلو كوفينو. 


وفي إشارة خاصة من اللجنة تم تكريم فيلم "جون أو آرك" لبرونو دومونت.


 وقالت لبكي بخصوص الإعلان عن الجوائز :


 "تود لجنة مسابقة نظرة ما أن تعرب عن سرورها الكبير بأننا خلال فترة المهرجان تمكننا من الغوص في كل هذا التنوع من الاختيارات على العديد من المستويات .. على مستوى الموضوعات، طريقة استخدام الأدوات السينمائية وعلى رواية شخصياتها.  


واضافت : لقد كان من المشجع للغاية أن نرى جنبًا إلى جنب ، صناع السينما يتقنون لغتهم جيدًا ولا يزال آخرون يجدون طريقهم إلى التمكن والاحتراف.  كانت مفاجأة رائعة أن أرى 9  أعمال هي الأولى لأصحابها في الاختيار الرسميللجنة مشاهدة "نظرة ما" ولقد تشرفنا بنقلنا إلى كل هذه الأكوان المختلفة.


وختمت : تبقى السينما العالمية على قيد الحياة وفي حالة جيدة!







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شيرين تغلق جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

وكانت شيرين قد كتبت: "قلبي يحترق على وطننا الغالي لبنان، لكن في مثل هذه المواقف، الكلام ليس كافيًا، أنا على أتم الاستعداد لإقامة حفل يكون كل العائد منه مخصص للمتضررين من الحريق، وأناشد دولة رئيس الوزراء سعد رفيق الحريري أن تكون تحت رعاية سيادته". وتعرضت شيرين بعدها لهجوم شديد... المزيد

أول تعليق من محمد رمضان على قيادة الطائرة (فيديو)

ونشر رمضان فيديو عبر حسابه على تويتر، وعلق عليه قائلاً: "تاني يا جزيرة، فين ضمير المهنة يا محترمين، كفاية تضليل بقى". وأضاف.. "تاني يا قناة الجزيرة، دي مش طيارة ركاب دي طيارة خاصة وإنتم عارفين". وتابع.. "واللي قال إنني أنا اللي طاير بها صاحبي وبيهزر،... المزيد

وليد منصور يتعاقد مع "روزناما" لإدارة حفلات دنيا سمير غانم و"بوي باند".. صور

وبناء علي التعاقد يصبح وليد منصور وشركته " تالنت دبليوم أم" ممثلا ل "دنيا و"بوي باندي" في كل ما يتعلق بادارة واخرج الحفلات الغنائية لـ دنيا سمير غانم و"بوي باند" بالإضافة إلى الإشراف الفني وتجهيزاتها .   ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل عدد من... المزيد

موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc

      المسلسل ينتمى لنوعية أعمال الـ 45 حلقة، ويشارك في بطولته خالد سليم، ونيقولا معوض، وحازم سمير، وإسلام جمال، وعمر الشناوي، وجمال عبد الناصر، وأشرف زكي، وإنعام الجريتلي. من تأليف إنجي علاء وإخراج منال الصيفي وإنتاج شركة سينرجي.      ... المزيد

إنجى على تستضيف الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد في "أسرار النجوم".. الخميس 

      وتتحدث نبيله عبيد عن أهم أعمالها الفنيه وبدايتها فى أول بطوله مطلقه وهو فيلم رابعه العدويه إخراج نيازى مصطفى وعن دخولها التمثيل عن طريق المخرج الكبير عاطف سالم ومن أهم أعمال الفنانه نبيله عبيد الراقصه والسياسي والراقصه والطبال و شادر السمك و الصبر فى الملاحات... المزيد

اترك تعليق