معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالصور.. تكريم جاسيكا ماهر ببرنامج "جامعة الطفل"
كرمت اكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا الطفلة جاسيكا ماهر وذلك فى اطار برنامج "جامعة الطفل" - الذي أطلقته الأكاديمية بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية بمختلف المحافظات.


كرمت  اكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا الطفلة جاسيكا ماهر وذلك فى اطار برنامج "جامعة الطفل" - الذي أطلقته الأكاديمية بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية بمختلف المحافظات.

قال ماهر عطية والد الطفلة جاسيكا احدى الاطفال المشاركات ببرنامج جامعة الطفل الذى كان شرارته الاولى فى عام 2015 انه قدم لابنته فى البرنامج لتنمية مهاراتها، وملاحظته لها انها تستطيع ان تكون ضمن كوكبة من المخترعين مضيفًا ان جاسى تتمتع بقدرات اكبر من سنها.

وأَضافت رانيا حسنى والدة الطفلة انها هى من قامت بالتقديم للطفلة فى البرنامج عن طريق الانترنت وكانت الى جوارها فى مشروعها الصغير.

 

وأشارت جاسيكا ماهر انها كانت تعمل طوال فترة الاجازة الصيفية على مشروعها الذى هو عبارة عن عمل مطبات تعمل بالطاقة الشمسية والتى ستساعد فى تخزين تلك الطاقة واستخدامها فى انارة الشوارع.   


وكان قد صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، بأن 16 ألفا وأربعمائة طفل التحقوا ببرنامج "جامعة الطفل" - الذي أطلقته الأكاديمية عام 2015 بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية بمختلف المحافظات، وذلك بهدف نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم المبتكرين والنوابغ، واكتشافهم في مراحل مبكرة من عمرهم واحتضانهم.

وأوضح أن الأكاديمية استعانت بالخبراء والعلماء المصريين بالخارج فى بداية البرنامج، لافتا إلى أن "جامعة الطفل" تستهدف تحقيق العديد من الأهداف، ضمن المبادرات القومية التي تهدف إليها القيادة العليا من أجل تحقيق "إستراتيجية مصر 2030".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الهدف من إطلاق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برنامج "جامعة الطفل " هو محاولة إطلاق طاقات إبداعية في سن صغيرة ، خاصة وأن الطفل لديه قدرة على التخيل والإبداع، مشيرا إلى أن "جامعة الطفل" تساهم في إعداد جيل مبدع ومبتكر قادر على تغيير المجتمع نحو الأفضل.

وشارك في فعاليات المؤتمر الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة الصينية، والدكتور جينا الفقي المدير التنفيذى لجامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي، وعدد من ممثلى الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق