بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بحضور المحافظ وهلال

بالصور .. حزب مستقبل وطن بالبحيرة ينظم ملحمة وطنية لدعم الدستور
نظم امانة حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة بقيادة النائب محمد زين الدين امين الحزب بالمحافظة


نظم امانة حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة بقيادة النائب محمد زين الدين امين الحزب بالمحافظة وبحضور اللواء هشام امنه محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والمستشار عصام هلال امين تنظيم الجمهورية والنائب محمود سعد امين المهنيين بالجمهورية مؤتمرا جماهيريا حاشدا، حول أهمية التعديلات الدستورية ودعمها ، وذلك بارض مضرب الارز بمدينة دمنهور، بحضور عدد كبير من قيادات الحزب والنواب. 

 

هذا وشرح النائب محمد زين الدين امين الحزب بالمحافظة عددًا من المواد الدستورية المقترح تعديلها، وعرض الإنجازات التى تمت والمشروعات القومية التى أقيمت فى الدولة المصرية ومحافظة البحيرة، وحث المواطنين على المشاركة الايجابية فى الاستفتاء القادم، ايام السبت والاحد والاثنين.

 

أعلن اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة خلال كلمتة أن  مصر في الفترة الراهنة تظهر بها سمات الاستقرا الإقتصادي وأمني خلال القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك مقارنه بالفترة الماضية مضيفا ان الشعب استطاع أن يتجاوز كل الصعاب وهو الآن يجني ما حصده من تعب وشقاء ويتجلي هذا العناء في المشاريع الضخمة التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة.

 

هذا وقد طالب أمنه من كافة أطياف الشعب النزول إلي الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وذلك لأن الشعب البحراوي يتمتع بثقافة سياسية حكيمة تجعلة يقود مصر نحو الاتجاه المروج والديمقراطية والمشاركة في صناعة مستقبل مصر ، منوها أنه اعتاد من الشعب البحراوي المشاركة في مثل هذه الاستحقاقات بأعلي نسب مشاركة وهو ما ينتظره منهم كعادتهم ، وفي ختام كلمته وجه الشكر لحزب مستقبل وطن وكافة أعضائه علي مثل هذه المؤتمرات التي تزيد من الوعي السياسي.

 

ذكر المستشار عصام هلال أن التعديلات الدستورية عبارة عن إصلاح دستورى وأن المشاركة في الإستفتاء الدستوري القادم هى رسالة للخارج  بأن الشعب المصرى بكافة طوائفه يلتف خلف القيادة السياسة ، وأن مصر عندما أصبحت رئيسا للقمة  الأفريقية جاء نتاج الوعي السياسي لدي المصريين وثقتهم في رئيسهم ، مضيفا أن التعديلات الدستورية لها مردود اقتصادي في صالح الشعب المصري سيجني الشعب ثماره خلال فترة المقبلة 

 

كما تناول هلال عدة محاور ، ومنها الحديث عن الدستور والتعديلات المقترحة والتي تصمنت أن الدستور عمل بشرى قابل للتعديل وليس قرآنا أو أنجيلا والعمل البشرى قد يتخلله بعض الاخطاء والنواقص ، والتي تعد أسبابا أساسية للعمل علي تعديل هذه الأخطاء ، حيث أرجع السبب فى هذا الخطأ ل لمتغيرات عدة كان منها عامل الزمن وأحداث الوقت ، وكذلك  اختلاف الجمعية التأسيسة فى دستور 2014، عن العامل الزمنى والجمعية التأسيسة لدستور 2019.

 

واوضح " هلال "  أن هناك  إثارة وتلاعب من قبل أعداء الوطن حول 4 مواد فى التعديلات الدستورية الحالية  ، وهى مواد فترة الرئاسة، والمادة الانتقالية للرئيس الحالى، ودور الجيش في حماية الدولة ، والمجلس الأعلى للهيئات القضائية، منوها أن المتربصين بالوطن لا يتحدثوا إلا عن تلك المواد ، مضيفا أن كل مادة من هذه المواد هناك ضرورة حتمية لتعديلها .

 

وتابع هلال كلمته بالحديث فيما يخص فترة الرئاسة، حيث أثارت عدة تسائلات حولها وكانت أنه هل من المنطق والعقل أن تكون دورة عضو المجلس المحلى مثل دورة رئيس الجمهورية، أو أن تكون دورة عضو مجلس النواب أكبر من دورة رئيس الجمهورية؟ فكيف تكون مدة عضو مجلس النواب 5 سنوات ورئيس الجمهورية 4 سنوات.

 

كما تحدث الدكتور هشام عنارة نائب حزب مستقبل وطن عن اهم المشاريع الاقتصادية التي قام بها الرئيس السيسي موكدا ان مصر في طريقها لازدهار اقتصادي وشرح عدد من مواد الدستور. 

 

ويأتي ذلك ضمن مؤتمرات الحزب ضمن سلسلة المؤتمرات التى قررت  للتعريف بالتعديلات الدستورية القادمة، وحث المواطنين على المشاركة الايجابية، وفى إطار خطة الأمانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية لدعم وتأييد التعديلات الدستورية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تشييع جثمان ضحية الطائرة الاثيوبية بمسقط راسة في البحيرة 

، والذي كان ضمن ركاب حادث الطائرة الأثيوبية والتي سقطت وهي في طريقها إلى نيروبي يوم 11 مارس الماضي.   وتحولت شوارع القرية إلى سرادق عزاء، حزنا على وفاة ابن القرية خلال توجهه مع اثنين آخرين في مهمة علمية عن التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني والنباتي في العاصمة الكينية نيروبي.... المزيد

ننشر نتيجة أطباء البحيرة.. منيسي النقيب وقطري فوق السن ونوار لغرب الدلتا 

  وفوز اتنين تحت السن الدكتور عاصم الغنام والدكتور انور نصيف، الدكتور أحمد قطري مدير إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية الصحة عضوا فوق السن ومعة الدكتور السعدني عاشور.   كما أعلنت اللجنة على مستوى النقابة العامة عن الفوز الساحق للدكتور احمد نوار امين عام مساعد النقابة... المزيد

. ارتفاع منسوب النيل يغرق ابو الخاوي في البحيرة

قال أهالي القرية أن مياه نهر النيل فرع رشيد، أغرقت جميع الأراضي والمحاصيل الزراعية بجزيرة أبو الخاوي التابعة لمركز كوم حمادة، مشيرين أن القرية تقع علي شاطيء نهر النيل مباشرة.   وناشد الأهالي، المسئولين بسرعة التحرك بعد غرق كافة الأراضي الزراعية وتلف المحاصيل الزراعية، بعد غرق مياه... المزيد

لخلافات بينهم.. شخص يقتل زوجة شقيقه في البحيرة

لخلافات بينهم في عزبة البرج التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة. وتلقى اللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارا من العميد أشرف عوض مأمور مركز رشيد، يفيد بلاغا من أهالي برج رشيد بالعثور على جثة " ذ ع ع" 40 سنة من مواليد عرب المحضر بكفر الشيخ ومقيمة بمنزل زوجها... المزيد

جامعة دمنهور في زيارة قاعدة  محمد نجيب بمدينة الحمام غرب الإسكندرية

ووفد جامعه دمنهور علي راسهم الدكتور عبيد عبد العاطي صالح رئيس الجامعة و الدكتور سعيد عبد الغني نائب رئيس الجامعة لخدمة و تنمية المجتمع والدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطري جامعة دمنهور والدكتورة ايناس ابراهيم عميدة كلية التمريض جامعة دمنهور والدكتور محمد عشري مدير رعاية الشباب جامعة دمنهور... المزيد

اترك تعليق