هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالأرقام.. من يحرس عرين المنتخب المصرى فى أمم أفريقيا 2019؟


باقى من الزمن 48 ساعة على انطلاق واحدة من أقوى البطولات القارية، والتى تبدأ فاعليتها الجمعة المقبل،عندما يلتقى المنتخب المصرى بنظيره زيمبابوى فى أفتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019، فى نسختها الجديدة بمشاركة 24 فريقًا بدلًا من16.

تقدم "الجمهورية أون لاين" لكل عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى والعالم، تقريرًا مفصلاً بالأرقام، على من يتولى حراسة المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا 2019، والتى تستضيفها مصر فى الفترة ما بين 21 يونيو الحالى حتى 19 يوليو المقبل.

يمتلك منتخب مصر فى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 ثلاثة حراس مرمى على أعلى مستوى هم محمد الشناوى " الأهلى" - أحمد الشناوى "بيراميدز" - جنش " الزمالك".

فى البداية، محمد الشناوى حراس المنتخب وفريق الأهلى، هو الأقرب لتولى حراسة الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019 ، حيث يبلغ من العمر30 عامًا وطوله 1.91 متر ،خاض 10 مباريات مع المنتخب و 42 مباراة مع الأهلى، ويأتى كافة الشناوى قوية عن زملائه، بعد حراسة مرمى الفراعنة فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ثانيا: أحمد الشناوى حراس المنتخب وفريق بيراميدز، والتى يمتاز بالخبرة، انضم للمنتخب الأول فى عام 2011،  شارك فى 24 مباراة مع الفراعنة، وخرج من القائمة فى كأس العالم 2018 بروسيا بسبب الإصابة، وشارك مع بيراميدز هذا الموسم فى 31 مباراة وحصل معه المركزالثالث، يبلغ الشناوى من العمر 28 عاما.

ثالثا: قدم "جنش" مستوى متميز مع الزمالك خلال الموسم المنصرم وقاد فريقه للفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية الإفريقية"، من مواليد 10 يوليو 1987 من محافظة الإسكندرية يبلغ من الطول 188 سم ، توج بكأس مصر 5 مرات والدورى الممتاز  والسوبر مرة واحدة، شارك فى 30 مباراة مع فريقه، ولكن خبرته الدولية لا تكفى لحماية عرين المنتخب فى أمم أفريقيا 2019، رغم مستوى العالى.

ومن المتوقع أن يلعب محمد الشناوى المباراة الأفتتاحية امام زيمبابوى والمباراة الثانية امام الكونغو الديمقراطية وفى حالة نجاح المنتخب فى المبارتين، يرجح أن يستعين الجهاز الفنى بتجربة حارس أخر فى المباراة الثالثة اماما أوغندا".


الجدير أن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر اعتمد على تجربة أحمد الشناوى وجنش فى مباراة تنزانيا الودية الأولى وكل منهما لعب شوطًا واحدًا، بينما خاض محمد الشناوى مباراة غينيا كاملة، وهذا ما يوضح من هو حارس الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019.


وأسفرت القرعة عن تواجد الفراعنة على رأس المجموعة الأولى التى ضمت كل من" زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

فرج عامر يكشف بيع نجم هجوم سموحة للأهلى 

أكد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة أنه حريص على الإبقاء على مهاجمه حسام حسن خلال الموسم المقبل, وقال "معندناش بديل لحسام حسن، لاعب هداف ويصنع الفارق وقادر على تسجيل أي هدف في أي ثانية".     وقال فرج عامر في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي... المزيد

أول رد من الاهلى بعد تعادل الزمالك مع الجونة

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، عبر تويتر صورة تجمع لاعبي الأهلي، وجاءت عقب تعادل نادي الزمالك اليوم مع الجونة بهدفين لكل فريق في إطار مباريات الدوري العام . وعلقت الصفحة قائلة: "إنه يعود لمنزله"، في إشارة منها لاقتراب درع الدوري من النادي الأهلي بشكل كبير. جدير بالذكر أن... المزيد

"انعي اليكم ضياع الدورى من الزمالك".. عمرو أديب معلقاً على نتيجة مباراة الجونة

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تعادل فريق الزمالك مع فريق الجونة بالدوري المصري، قائلا: "أنعي إليكم اليوم ضياع الدوري من نادى الزمالك بعد انتهاء المباراة امام الجونة ورفاق كابتن احمد ياسر ريان بالتعادجل وضياع الدورى بلا سبب واضح". وأضاف "أديب"، خلال برنامج... المزيد

أول تعليق من حارس الجونة على اشتباكات اللاعبين بعد المباراة

علق محمود الغرباوي حارس مرمى الجونة سلوك لاعبي الزمالك معهم أثناء المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن بطولة الدوري الممتاز. وقال الغرباوي في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة عقب المباراة: "سباب لاعبي الزمالك والشتائم التي سمعناها منهم لا يمكن أن يصدر من لاعبين لهم قيمتهم... المزيد

مصير أوباما من لقاء الإسماعيلي والأهلي بعد الطرد أمام الجونة

يغيب يوسف أوباما لاعب الزمالك عن مباراتي فريقه المقبلين أمام الإسماعيلي و الأهلي المقرر لهما يومي 24 و 28 يوليو الجاري بعد حصوله على طرد مباشر فى مباراة الجونة التى انتهت بالتعادل الإيجابي 2 / 2. وتنص لوائح الدوري المصري، على إيقاف اللاعب فى حالة الاعتداء على زميله أو الحكم لأكثر من مباراة... المزيد

اترك تعليق