بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالأرقام.. من يحرس عرين المنتخب المصرى فى أمم أفريقيا 2019؟
باقى من الزمن 48 ساعة على انطلاق واحدة من أقوى البطولات القارية، والتى تبدأ فاعليتها الجمعة المقبل



باقى من الزمن 48 ساعة على انطلاق واحدة من أقوى البطولات القارية، والتى تبدأ فاعليتها الجمعة المقبل،عندما يلتقى المنتخب المصرى بنظيره زيمبابوى فى أفتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019، فى نسختها الجديدة بمشاركة 24 فريقًا بدلًا من16.

تقدم "الجمهورية أون لاين" لكل عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى والعالم، تقريرًا مفصلاً بالأرقام، على من يتولى حراسة المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا 2019، والتى تستضيفها مصر فى الفترة ما بين 21 يونيو الحالى حتى 19 يوليو المقبل.

يمتلك منتخب مصر فى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 ثلاثة حراس مرمى على أعلى مستوى هم محمد الشناوى " الأهلى" - أحمد الشناوى "بيراميدز" - جنش " الزمالك".

فى البداية، محمد الشناوى حراس المنتخب وفريق الأهلى، هو الأقرب لتولى حراسة الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019 ، حيث يبلغ من العمر30 عامًا وطوله 1.91 متر ،خاض 10 مباريات مع المنتخب و 42 مباراة مع الأهلى، ويأتى كافة الشناوى قوية عن زملائه، بعد حراسة مرمى الفراعنة فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ثانيا: أحمد الشناوى حراس المنتخب وفريق بيراميدز، والتى يمتاز بالخبرة، انضم للمنتخب الأول فى عام 2011،  شارك فى 24 مباراة مع الفراعنة، وخرج من القائمة فى كأس العالم 2018 بروسيا بسبب الإصابة، وشارك مع بيراميدز هذا الموسم فى 31 مباراة وحصل معه المركزالثالث، يبلغ الشناوى من العمر 28 عاما.

ثالثا: قدم "جنش" مستوى متميز مع الزمالك خلال الموسم المنصرم وقاد فريقه للفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية الإفريقية"، من مواليد 10 يوليو 1987 من محافظة الإسكندرية يبلغ من الطول 188 سم ، توج بكأس مصر 5 مرات والدورى الممتاز  والسوبر مرة واحدة، شارك فى 30 مباراة مع فريقه، ولكن خبرته الدولية لا تكفى لحماية عرين المنتخب فى أمم أفريقيا 2019، رغم مستوى العالى.

ومن المتوقع أن يلعب محمد الشناوى المباراة الأفتتاحية امام زيمبابوى والمباراة الثانية امام الكونغو الديمقراطية وفى حالة نجاح المنتخب فى المبارتين، يرجح أن يستعين الجهاز الفنى بتجربة حارس أخر فى المباراة الثالثة اماما أوغندا".


الجدير أن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر اعتمد على تجربة أحمد الشناوى وجنش فى مباراة تنزانيا الودية الأولى وكل منهما لعب شوطًا واحدًا، بينما خاض محمد الشناوى مباراة غينيا كاملة، وهذا ما يوضح من هو حارس الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019.


وأسفرت القرعة عن تواجد الفراعنة على رأس المجموعة الأولى التى ضمت كل من" زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وزيرالرياضة : الانتهاء من انشاء 9 مراكز شباب جديدة بالقرى المحرومة بالمنيا 

 ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة بتوفير مراكز شباب في عدد من القرى المحرومة لخدمة شباب هذه القرى وتكون متنفساً لهم .  ومراكز الشباب الجديدة هي ، مركز شباب كفر عبد الخالق بالعدوة وكفر صالحين بمغاغة والمودة ببني مزار و(نزلة اسطال ـ دير جبل الطير ـ العابد ) بسما لوط ، والشيخ تمي بابوقرقاص... المزيد

مواعيد مباريات اليوم.. والقنوات الناقلة

البطولة العربية الوصل واتحاد جدة 5:30 على قناة أبو ظبى الرياضية الإسماعيلى والجزيرة الإماراتى 7:00 على قناة أبو ظبى الرياضية دورى أبطال أوروبا لايبزيج وزينيت سان بطرسبرج 6:55 على قناة beIN SPORT HD 2 أياكس أمستردام وتشيلسى 6:55 على قناة beIN SPORT HD 2 سلافيا براغ... المزيد

الزمالك يخصص 100 أتوبيس لنقل الجماهير لاستاد السلام

وحاول مرتضى منصور، زيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مُشجع، ولكن لم يتثنى لمسئولى الأبيض الحصول على الموافقة الأمنية، لذا ستقام المباراة بشكل نهائى بحضور 5 ألاف مُشجع من أعضاء الجمعية العمومية للنادى والفرق الرياضية، والتى خصصت لهم الإدارة تلك الأتوبيسات لدعم الفريق ومؤازرته معنويًا، ... المزيد

رد نارى من مرتضى منصور على تأجيل لقاء القمة

وقال مرتضى منصور عبر برنامج الزمالك اليوم، إن ناديه ليس طرفا في القصة من الأساس، ولكن تأجيل الدوري قرار أمني بحت، ولا بد من احترامه. وأضاف مرتضى منصور: "كيف أنصح الأهلي باحترام القرارات الأمنية وأنا أخرج للاعتراض عليها، لذلك الملف تم إغلاقه ونحترم أي قرار أمني". وأوضح مرتضى... المزيد

رئيس الزمالك لـ"كهربا": " الطمع عماك ودمرك"

قال مرتضى عبر برنامج الزمالك اليوم إن الأهلي باع كهربا وصرف النظر عن التعاقد معه بعد نصيحة جروس لفايلر بعدم التعاقد مع اللاعب بسبب كثرة مشاكله وأزماته. أضاف: "الأهلي باع كهربا بالرخيص بعدما استخدمه في إثارة البلبلة والفريق البرتغالي المحترف به اللاعب الان بلا مدرب بعد رحيل إيناسيو،... المزيد

اترك تعليق