هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالأرقام.. من يحرس عرين المنتخب المصرى فى أمم أفريقيا 2019؟


باقى من الزمن 48 ساعة على انطلاق واحدة من أقوى البطولات القارية، والتى تبدأ فاعليتها الجمعة المقبل،عندما يلتقى المنتخب المصرى بنظيره زيمبابوى فى أفتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019، فى نسختها الجديدة بمشاركة 24 فريقًا بدلًا من16.

تقدم "الجمهورية أون لاين" لكل عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى والعالم، تقريرًا مفصلاً بالأرقام، على من يتولى حراسة المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا 2019، والتى تستضيفها مصر فى الفترة ما بين 21 يونيو الحالى حتى 19 يوليو المقبل.

يمتلك منتخب مصر فى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 ثلاثة حراس مرمى على أعلى مستوى هم محمد الشناوى " الأهلى" - أحمد الشناوى "بيراميدز" - جنش " الزمالك".

فى البداية، محمد الشناوى حراس المنتخب وفريق الأهلى، هو الأقرب لتولى حراسة الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019 ، حيث يبلغ من العمر30 عامًا وطوله 1.91 متر ،خاض 10 مباريات مع المنتخب و 42 مباراة مع الأهلى، ويأتى كافة الشناوى قوية عن زملائه، بعد حراسة مرمى الفراعنة فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ثانيا: أحمد الشناوى حراس المنتخب وفريق بيراميدز، والتى يمتاز بالخبرة، انضم للمنتخب الأول فى عام 2011،  شارك فى 24 مباراة مع الفراعنة، وخرج من القائمة فى كأس العالم 2018 بروسيا بسبب الإصابة، وشارك مع بيراميدز هذا الموسم فى 31 مباراة وحصل معه المركزالثالث، يبلغ الشناوى من العمر 28 عاما.

ثالثا: قدم "جنش" مستوى متميز مع الزمالك خلال الموسم المنصرم وقاد فريقه للفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية الإفريقية"، من مواليد 10 يوليو 1987 من محافظة الإسكندرية يبلغ من الطول 188 سم ، توج بكأس مصر 5 مرات والدورى الممتاز  والسوبر مرة واحدة، شارك فى 30 مباراة مع فريقه، ولكن خبرته الدولية لا تكفى لحماية عرين المنتخب فى أمم أفريقيا 2019، رغم مستوى العالى.

ومن المتوقع أن يلعب محمد الشناوى المباراة الأفتتاحية امام زيمبابوى والمباراة الثانية امام الكونغو الديمقراطية وفى حالة نجاح المنتخب فى المبارتين، يرجح أن يستعين الجهاز الفنى بتجربة حارس أخر فى المباراة الثالثة اماما أوغندا".


الجدير أن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر اعتمد على تجربة أحمد الشناوى وجنش فى مباراة تنزانيا الودية الأولى وكل منهما لعب شوطًا واحدًا، بينما خاض محمد الشناوى مباراة غينيا كاملة، وهذا ما يوضح من هو حارس الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019.


وأسفرت القرعة عن تواجد الفراعنة على رأس المجموعة الأولى التى ضمت كل من" زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الاهلى يخسر 60 مليون جنيه بسبب لاسارتى

كشف مصدر داخل النادى الاهلى ان الأروجويانى مارتن لاسارتي المدير الفنى للفريق طلب من ادارة القلعة الحمراء رحيل حسين الشحات بعد المستوى الذى ظهر عليه منذ انضمامه للنادى فى الفترة الماضية . وشن المدير المدير الفنى للنادي الأهلي، هجوما حادا، على حسين الشحات لاعب القلعة الحمراء، مؤكدا على... المزيد

المحمدى ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم

إختار موقع "sofascore" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أحمد المحمدى قائد منتخب مصر في التشكيلة المثالية لبطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو الجاري.   ويعد أحمد المحمدى اللاعب المصري الوحيد الذي تواجد فى التشكيلة... المزيد

مفاجأة.. الاهلى يتراجع عن ضم أحمد حجازى.. لهذا السبب

ذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، أن أهلي جدة تراجع عن ضم احمد حجازي بعدما اشترطت إدارة وست بروميتش الحصول على ما يقرب من 5 مليون يورو بخلاف الراتب الذي سيتقضاه اللاعب، من أجل السماح له بالرحيل، وهي شروط يراها النادي السعودي مبالغ فيها بشكل كبير، لذلك قامت بتجميد المفاوضات على... المزيد

"دخل التاريخ".. صحف الجزائر تتغنى بـ"البلماضي"

أثنت الصحف الجزائرية، السبت، على منتخبها الوطني، لاسيما مدربه جمال بلماضي، الذي "دخل التاريخ" بعد قيادته محاربي الصحراء الجمعة الى لقب ثانٍ في كأس الأمم الإفريقية بعد انتظار 29 عاما. وتوج الجزائريون مساء الجمعة بلقب نسخة 2019 من البطولة التي أقيمت في مصر، بفوزهم على السنغال 1-صفر... المزيد

بيراميدز يجدد مفاوضاته مع نجم الأهلي

جدد مسئولو نادي بيراميدز مفاوضاته للتعاقد مع مؤمن زكريا، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.  ويسعى نادي بيراميدز للتعاقد مع مؤمن زكريا، فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، لتعويض العجز الذي يعاني منه الفريقى في الجناح الأيسر، خاصة... المزيد

اترك تعليق