المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فوائد الخيار

اهمها بديل للأسبرين ومضاد للسرطان وفوائد مزهلة للخيار
فوائد مزهله للخيار
فوائد مزهله للخيار
أكد خبراء التغذية والأطباء أن للخيار فوائد عديدة للجسم، فالخيار يعد بديلًا فعالًا للأسبرين، لأن الماء الموجود في الخيار تساهم في التفاعلات القلوية، وهو مثالي للبيئة الداخلية للجسم، مما يمنع من زيادة الحموضة.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

كما يؤكد الأطباء أن الخيار مضاد قوي للالتهابات كالأسبرين، ولكنه غير مضر بالمعدة، كما يحتوي الخيار على مركبات الفلافونويد والتربينات التي تمنع ظهور الأورام الخبيثة، ويحتوي الخيار على مركب نادر جدا وهو "cucurbitacin" الذي يوقف عملية نمو الأورام الخبيثة، فهذا المركب يستخدم حاليا كمادة أساسية في إنتاج أدوية لعلاج السرطان .

يوصي الخبراء بضرورة إدراج الخيار في نظام كبار السن الغذائي، خاصة لأنه يخلق شعور بالشبع، لذلك فإن حمية الخيار يمكن أن تقلل من هشاشة العظام، وكذلك عمليات فقدان الكتلة العضلية التي تعتبر واحدة من علامات شيخوخة الجسم، كما تخفف من علامات قرب ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية . 

وايضا من الفوائد الهامه للخيار 

أنه يحتوي على 9 أنواع مختلفة من الفيتامينات؛ فيتامين "أ" الذي يساعد فى نمو العظام والأسنان، كما يساعد في الحفاظ على حيوية سطح الجلد وفيتامين "سي"، ومادة الليوتين المفيدة لصحة العين، كما يحتوي على فيتامين "ك" الذي يُعتبر مضاداً للتجلط، وهو هام جداً لصحة العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم، وفيتامين "ب" الموجود في قشر الخيار، والذي يدعم خلايا المناعة وتكوين مضادات الأجسام المناعية، وكذلك فيتامين "ب5" الذي يسمى بحمض البانتوثنيك، وهو يساعد على إنتاج الطاقة، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل على الْتئام الجروح سريعاً، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يعمل على تنشيط الذاكرة.

وبالنسبة لمرضى السكر فقد اكد العلماء على أهمية الخيار في الوقاية من مضاعفات مرض السكري، لما يحتويه الخيار من عناصر غذائية مهمة، ووجود بعض المواد التي تعمل على تحفيز إفراز هرمون الإنسولين.

وللخيار فوائد اخرى عديده منها محاربة الشيخوخه وترهلات البشره فهو يساعد على ترطيب البشرة ونضارتها .، وبالنسبه للكبد فهو يساعد فى تخليصه من السموم ويساعد الجهاز الهضمى فىالتخلص من السموم، والنفايات المتراكمة في الدم والأمعاء بفضل قدرته على إدرار البول، وإخراج الفضلات من الجسم.



 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق