المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عهود ابراهيم:

اهم 10فواكه لتعزيز الجهاز المناعي
تعرفى على ماتقدمه الشيف عهود ابراهيم واهم 10 فواكه لها دور إيجابي في تعزيز الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض”،ومهمة فى الوقت الحالى لمواجهة فيروس كورونا المستجد نستعرضها على النحو التالي:

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

فواكه لحماية الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض”،والفيروسات

 نستعرضها على النحو التالي:

أولًا: الرمان:

يعتبر من الفواكه التي يساعد تناولها على حماية الجسم من المشكلات الصحية؛ نظرًا لمساعدته للجهاز المناعي على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، حيث يحتوي الرمان على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تعزز من وجود أكسيد النتريك الذي يحمي الجسم من الأمراض.

ثانيًا: البطيخ:

ويعرف أيضًا بالحبحب، فالبطيخ كغيره من الفواكه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، ولكن ما يميزه هو احتواؤه على مركب يسمى “اللايكوبين” الذي يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، من ضمنها التقليل من الالتهاب في الجهاز التنفسي.

ثالثًا: الجوافة:

تعد من أغنى الفواكه بفيتامين سي المفيد في تقوية المناعة، والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، كما تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات أكسدة، وهي أيضًا مفيدة لتقوية جهاز المناعة ومكافحة السرطان، والأمراض المناعية، والضمور البقعي، والتهابات المفاصل، والزهايمر، وأيضًا تأخر ظهور علامات الشيخوخة.

رابعًا: الفراولة:

ولها دور كبير في تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض والعدوى المختلفة كالوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، والسرطان، ومشاكل القلب وتصلب الشرايين، والضمور البقعي، والاضطرابات المعرفية كالزهايمر؛ لاحتوائها على فيتامينات “e”، و”c”، ومضادات الأكسدة.

خامسًا: البرتقال:

وهو من الفواكه الغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، كما أن لونه البرتقالي المميز يجعله غنيًّا بالبيتاكاروتين، وهو أحد مركبات فيتامين “a” الذي يساهم في تعزيز قوة الإبصار، كما يساعد على تقوية الأعصاب والعضلات وتقوية جهاز المناعة.
سادسًا: الكيوي:

ويحتوي أيضًا على نسبة مرتفعة من فيتامين “c”، ومضادات الأكسدة التي تعطيه هذا اللون الأخضر ما يساهم في مكافحة العدوى والأمراض المختلفة وتقوية المناعة.

سابعًا: التفاح:

ويتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة النباتية المفيدة لتقوية جهاز المناعة، ويوصف بالغذاء المعجزة؛ إذ إنه يعتبر غنيًا بمضادات الأكسدة، والألياف، والفيتامينات.

ثامنًا: البابايا:

وهي فاكهة استوائية غنية بفيتامين “a” وتعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى تحسين صحة القلب والحماية من الإصابة بالسرطان.

تاسعًا: العنب الأسود:

وهو غني بالأنثوسيانين التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة في الجسم، وتناول العنب الأسود يعمل على زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الخلايا المناعية.

عاشرًا: الموز:

وهي الفاكهة المفضلة عند الصغار والكبار؛ بسبب مذاقها الحلو اللذيذ، بالإضافة للفائدة الغذائية فيها، فالموز يعتبر وجبة أساسية للأطفال، يحتوي على جميع العناصر التي تفيد الجسم، ويقوي المناعة عند الأطفال؛ لاحتوائه على الألياف المغذية لجسم الطفل، المغنيسيوم والكالسيوم اللذان يدخلان في بناء العظام وتكوين الأسنان، وله دور كبير في إمداد الطفل بالطاقة والحيوية والنشاط، ويعتبر الموز منشطًا لهرمون السعادة والذي يشعر الطفل بالراحة فيتمتع بساعات نوم أطول، ينصح بأكله كل يوم، بمقدار حبة واحدة؛ كي لا يصاب الطفل بالإمساك، ويمكن تناوله على شكل عصير وقد يمزج بالحليب، وقد يؤكل عن طريق المضغ للتمتع بجميع فوائده.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق