بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق مبادرة صحة المرأة مجانا في الإسماعيلية السبت
اعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية عن  انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة بالإسماعيلية من يوم السبت الموافق ١٦ نوفمبر الجارى ولمدة شهرين  ضمن محافظات المرحلة الثانية وهي القاهرة،شمال سيناء،البحر الاحمر ،كفر الشيخ،السويس ،بنى سويف،المنوفيه ،سوهاج ،الاقصر،اسوان..(.

 

 

إقرأ أيضاً

رسالة غامضة من احمد سعد بعد تأجيل حبس سمية الخشاب

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

احلام تعلن عن مفاجأة للمصريين

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


وتقدم الخدمة  فى ٣٦ منشأة صحية على مستوى المحافظة وتهدف الى دعم صحة المرأة و التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والكشف عن الأمراض غير السارية (السكر- ضغط الدم – قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلي عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.

واشار الى ان الحملة تستهدف السيدات من سن 18 إلى ما فوق الـ 35 عاماً بالتوعية و الفحص الشامل بالوحدات الصحية وليس فى سيارات متنقلة حفاظاً على خصوصية السيدات .موضحا انه سيتم تنفيذ المبادرة بمشاركة فرق مدربه تتولى الفحص في الوحدات الصحيه جميعها من السيدات فقط على مستوى الطبيبات و التمريض و فنيات المعامل ..

واضاف انه تم الانتهاء من تجهيزالمستشفيات لإجراء فحص الماموجرام للسيدات اللاتي يتم تحويلهن للفحص المتقدم، كما سيتم تجهيز الوحدات الصحية لتسجيل السيدات بداية من ١٨ عامًا والاطمئنان على حالتهم الصحية والتوعية بالفحص الذاتي للثدي.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق