هيرميس
انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى الكورونا بالقليوبية

أعلن  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية ل"متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى الكورونا تحت رعاية رئيس الجمهورية ووفقا لتعليمات وزارة الصحة "تحت شعار 100" مليون صحة"، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد.



حيث صرحت الدكتور سعاد محمد عبد الحليم  وكيل مديرية الصحة بالقليوبية أنه تم متابعة  حالات العزل المنزلي ميدانيا بداية من إدارتي شبرا غرب وشرق بحضور الدكتورة نجلاء مهدي سعيد منسق عام المبادرات ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية ، والدكتور ياسر حامد دياب مدير الإدارة الصحية بشبرا شرق، والدكتورة شادية مفيد يونس مديرة الاداره الصحية بشبرا غرب، والفريق الطبي بكلتا الإدارتين.

وتلاها تعميم المبادرة في اليوم التالي على جميع الإدارات الصحية بالمحافظة.

وأوضحت  وكيلة المديرية أن المبادرة تستهدف متابعة حالات العزل المنزلي  لمرضى فيروس كورونا المستجد الذين تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة.

وأضافت أن آلية العمل بالمبادرة تتضمن تقديم خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى عن طريق تشكيل فرق زيارات للمنازل وتشكيل فرق متابعة عن طريق المكالمات التليفونية على أن يتكون الفريق من فرد واحد من أعضاء الفريق الطبي بوحدات ومراكز الرعاية الأولية. 

وتم التأكيد على متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا خلال فترة العزل المنزلي ، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

عدد فرق المتابعة التليفونية بالمحافظة 48

عدد فرق الزيارات المنزلية بالمحافظة 32





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق