• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق مؤتمر السودان الاقتصادي لمناقشة إصلاحات تصحيح المسار

انطلق في العاصمة الخرطوم السبت، المؤتمر الاقتصادي القومي بالسودان لمناقشة إصلاحات لتصحيح مسار اقتصاد البلاد.



وفي كلمته أمام المؤتمر قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن الاقتصاد السوداني ظل يعاني تدهوراً وبلغ ذروته الآن، مشيراَ إلى أن المواطن تحمّل ما لا طاقة له به، مقراً بالتأخر في البحث عن العلاج الناجز داخلياً وخارجياً.

وأشار إلى أن الحل داخلي في معرفة الأعراض والمشكلة، مُطالباً بالبُعد عن المسكنات المؤقتة والانتقال من مرحلة النمو إلى النشوء.

وأضاف يجب وضع خطة طويلة المدى وذات أهداف محددة، والالتزام بالاستغلال الأمثل للموارد ومحاربة الفساد.

وأكد البرهان أن السودان لديه مجموعة من الفرص واجبة الاستغلال للخروج لما نحن فيه من أزمات، مشيراَ إلى أن شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب فرصة يعمل السودان على اغتنامها، لإعادة بناء العلاقات الخارجية، ما يعزز المصلحة الوطنية.  

وقال البرهان إن سياسات النظام البائد أنهكت اقتصاد البلاد، وأكد أن سواعد الشباب ستبني البلد، وأنّهم عزّه ومستقبله، مجدداً العهد بأن مخرجات المؤتمر وتوصياته ستجد كل العناية والتنفيذ. 

انطلقت صباح اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم أعمال المؤتمر الاقتصادي القومي الأول، بحضور الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء تحت شعار "نحو الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية المستدامة"، وذلك لوضع خارطة طريق تصحيح المسار الإنتاجى والتنموى لتحقيق النهضة والرفاهية للسودان.

وسيناقش المؤتمر على مدى 9 جلسات في 3 أيام، أوراق عمل وتوصيات مقدمة من 18 ورشه من مختلف القطاعات التي سبقت انعقاد المؤتمر كعمل تحضيري له.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق