أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق فعاليات المنتدي الـ26 للأسمدة بحضور الشركات العالمية
انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات المنتدي السنوي السادس والعشرين للأسمدة والتي تمتد حتي ١٣ فبراير الجاري والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة. 

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك

 

يأتي المنتدى هذا العام تحت عنوان "اعادة تشكيل مستقبل الصناعة مع التركيز بشكل خاص على سياسات الأسمدة العالمية"
وقد شارك في المنتدي مجموعة من كبار الخبراء والمتخصصين ورؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية.. ومن أبرز المشاركين المهندس محمد الخشن، رئيس الغرفه التجارية بالمنوفية.
 
لفت الخشن، إلى أن فروع شركات الأسمدة بمجمع السادات يضخ 80 الف طن من إنتاجه بالسوق المحلية.. لافتا إلى انها  تستهدف بدء تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع مصانعها بالسادات خلال شهري يوليو او اغسطس المقبلين، منوها ان ارجاء التشغيل نظرا لاحتياج مزيد من الوقت لتصنيع الماكينات المتخصصة للمصانع وكذلك ايجاد التمويل الكافي للمشروع.
 

ألمح الخشن، الي ان المرحلة الثالثة من المجمع تستحوذ على ما يقرب من ٥٠٪؜ من الاستثمارات  بمدينة السادات  بما يتراوح بين 4-4.5 مليار جنيه.

وخلال المائدة المستديرة، أشار  الخشن الي ان هذه المرحلة تتضمن  تشغيل 3 مصانع  تتمثل في مصنع DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ الف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح اجمالي الإنتاج 100 الف طن سنويا، و مصنع فوسفريك اسيد بتركيز 85% بطاقة 30 الف طن سنويا.

 

وعن الصادرات، قال إن تراجع الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية ساهمت في عدم تحقيق المستهدف التصديري خلال العام الماضي حيث بلغ حجم التصدير 140 الف طن في مقابل 170 الف طن كان مستهدف خلال 2019.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق