هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق بطولة السفارات لكرة القدم غدا

تنطلق غدا الجمعة، مباريات البطولة الدولية للسفارات والهيئات الدبلوماسية التي تنظمها سفارة ألمانيا وتقام على ملاعب النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد، في إطار التعاون بين النادي والهيئات المختلفة، وفي ظل النجاح الكبير للبطولة التي استضافتها ملاعب النادي خلال السنوات الماضية.

وحرصت الإدارة التنفيذية للنادي على وضع كافة الترتيبات الخاصة باستضافة مباريات البطولة التي تقام يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بما يضمن توفير الإمكانات اللازمة لخروج البطولة بالشكل المعتاد الذي يليق بمكانة النادي.

وكانت قرعة البطولة قد أجريت بمقر النادي بالجزيرة قبل عدة أسابيع وأسفرت عن تقسيم فرق البطولة الـ21  إلى أربع مجموعات، وضمت المجموعة الأولى: إيطاليا – الأرجنتين – البرازيل – استراليا – فيتنام – إسبانيا.

 فيما ضمت المجموعة الثانية: كندا وأمريكا وسويسرا وماليزيا وفرنسا، والثالثة: إنجلترا وجامعة الدول العربية ومصر - والهند وألمانيا.

 وضمت المجموعة الرابعة: كوت ديفوار وروسيا واليابان والأمم المتحدة وكازخستان، وذلك في حضور المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والسفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، والسفير عمرو الحناوي مساعد وزير الخارجية، والسفير فيصل غسال من الجامعة العربية، بالإضافة لسفراء: إسبانيا وأستراليا والأرجنتين وكازاخستان وفيتنام وقنصل سويسرا وقنصل الهند وقنصل كوت ديفوار وقنصل إيطاليا في القاهرة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البطولة حتي الثاني عشر من أبريل المقبل، على أن تقام مباراة استعراضية بين قدامى الأهلي، وأفضل اللاعبين في الفرق المشاركة في البطولة، وتختتم البطولة بحفل عشاء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة في 14 أبريل المقبل.

وأكد المهندس خالد مرتجي جاهزية النادي لاستضافة البطولة، معبرا عن اعتزاز وفخر النادي باستضافة مثل هذه البطولات التي يكون من شأنها زيادة التقارب بين الشعوب لقناعته التامة بالدور الكبير الذي باتت تلعبه الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص في التقارب بين الشعوب، وفي إطار الدور الهام للرياضة لتعزيز مكانة مصر الخارجية.

وأشار مرتجي إلى أن الهدف من البطولة هو تعزيز جسور الترابط والتعاون بين الدول، واستكمال الدور الوطني للأهلي كأحد المؤسسات الوطنية الكبرى والتي تعمل دائمًا على إظهار الصورة الحضارية للبلاد، وتأتي انعكاسا لرغبة الاهلي في تقديم نشاط مختلف خارج الصندوق يؤكد من خلاله الدور الوطني الذي يقوم به كأحد المؤسسات الوطنية في مصر.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

صفقة البلايلى تطيح بنصف لاعبى الوسط بالاهلى

بدأ مارتن لاسارتى المدير الفنى للاهلى فى تنفيذ توصية محمود الخطيب رئيس مجلس اداراة القلعة الحمراء ،بتصفية مركز الوسط المهاجم من نصف الاعيبين على الاقل،  وذلك بسبب الكثرة العددية الزائدة  فى هذا المركز بالذات ، حيث وصل عدد الاعيبين لنحو 20 لاعبابما فيهم مجموعة المعارين .،وذلك بهدف حسم... المزيد

أبو ريدة يوجه رسالة قوية لـ

وجه هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى للكاف والفيفا، رسالة قوية لرئيس الكاف ،لافتا بأن الكاف يتمتع بكل المزايا التى لا تتمتع بها كل الاتحادات الدولية فى العالم. وجاءت تصريحات هانى أبو ريدة رداً على ما قاله أحمد أحمد، رئيس الكاف، بشأن طلباته حول مقر الكاف بالقاهرة، حيث طلب أحمد أحمد تدخل... المزيد

رئيس الاتحاد الدولى يشكر مصرعلى تنظيم امم افريقيا 2019 

هنأ جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مصر بمناسبة النجاح الرائع فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، لافت أن مصر تمتلك بنية تحتية وملاعب رائعة. واكد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى الكلمة التى ألقاها اليوم أمام أعضاء الجمعية العمومية... المزيد

رئيس الجزائر المؤقت يحضر نهائى افريقيا

قالت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح توجه صباح اليوم إلى مصر. واكدت الصحيفة، إن الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح سيحضر المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجمع منتخبى الجزائر والسنغال ، والمقرر لها لها غداً الجمعة... المزيد

لجنة من وزارة الرياضة في زيارة مفاجأة لمراكز شباب الدقهلية

قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بزيارة مفاجأة لمراكز شباب الدقهلية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة بمتابعة مراكز الشباب والوقوف علي الوضع الراهن لموقف الطرح الاستثماري بمراكز الشباب . وزارت اللجنة مركز شباب ميت غمر ومركز شباب آجا ومركز شباب الخيارية وتم خلال الزيارة متابعة... المزيد

اترك تعليق