• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي في الإسماعيلية

انهت  ميرية الشئون الصحية والوحدات الصحية بمحافظة الإسماعيلية اجراءات تفعيل وانطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة  لعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر الاعتلال الكلوى بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتفعيل المبادرة الرئاسية ابتداء من الجمعة 2020/9/18 إلى2020/12/31 التى تهدف إلى الإكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.



وتستهدف المبادرة الفئات من جميع المواطنين فوق سن 40سنة و المواطنين فى الفئه العمريه م سن(18 حتى40) والمسجلين لدى قاعدة بينات100مليون صحة بارتفاع نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

والخدمات المقدمة من خلال المبادرة  التوعية الصحية للمواطنين والكشف المبكر الاعتلال الكلوي و الأمراض المزمنة والكشف عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زياده الوزن والسمنة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دورى.

والمبادرة مستمرة دون توقف لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية وفرق متحركة تغطى المحافظة كاملة تيسيرا على المواطنين فى المراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومتواجدة أيضا امام  المساجد والكنائس مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى والتباعد من بكره هنتواجد معاكم فى فترتين من 9 صباحا الى 3 عصرا   . وفى بعض المناطق من مستمرة حتى 9 مساء لبعض الفرق .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق