أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ببنى سويف 
انطلقت "اليوم السبت"في محافظة بني سويف فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية،وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية من المبادرة،والتي  تضم 11 محافظة على مستوى الجمهورية من بينها بني سويف،وذلك بحضور الدكتور عاصم سلامة وبلال حبش نائبي محافظ بني سويف ، وذلك بالإنابة عن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

إقرأ أيضاً

حقيقة زواج كاظم الساهر من ممثلة مصرية شهيرة
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي
السبب الحقيقى فى تدهور الحالة الصحية للفنان خالد النبوى
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
قصر العينى الفرنساوى يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوى


وتابع نائبا المحافظ ووكيل وزارة الصحة ببنى سويف انطلاق فعاليالت المبادرة من المركز الطبي شرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة،حيث تستهدف المبادرة السيدات من سن 18 سنة بواقع 464 ألف و700 سيدة ،وتشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن والحماية من الأمراض المصاحبة.

  

وأشار نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة إلى توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بأهمية تضافر كافة الجهود لإنجاح المبادرة  الرئاسية،وتحقيق المستهدف منها وتذليل كل المعوقات والصعوبات التي قد تواجه تنفيذها، مع تكثيف وإعداد حملات توعية وإعلامية عبر الوسائل المتاحة للإعلان عن الخدمات الصحية التي تقدمها المبادرة وحث السيدات في الفئة العمرية المستهدفة للإقبال على المبادرة والاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها.

 

وشدد الدكتورعاصم  سلامة على أهمية العمل خارج الصندوق في مجال تقديم التيسيرات اللازمة للمقبلات من السيدات على المبادرة ،مشيرا إلى مساعدة السيدات التي ليس لديهن بطاقة رقم قومي،وأن يتم اجراء الكشف عليهن وحصولهن على التثقيف الصحي ضمن المبادرة ،وذلك بالتوازي مع السير في اجراءات استخراج بطاقة رقم قومي لهن بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والأحوال المدنية.

 

فيما أوضح بلال حبش نائب المحافظ ، بأنَّ المبادرة تستهدف الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات في عمر الإنجاب،لافتا إلى تكليفات المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمدن بالتواصل المستمر والتواجد الدائم مع المسؤولين المعنيين من مديرية الصحة والإدارت الصحية،وتقديم كافة التيسيرات اللازمة والمطلوبة من تجهيزات إدارية والتنسيق والتعاون التام مع مديرية الصحة لتنفيذ المبادرة بنجاح.

 

وطالب  بلال حبش بأهمية وصول أنشطة المبادرة إلى القرى البعيدة والمناطق النائية، وأن يتم تحقيق الستهدف منها بتلك المناطق،حيث أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الاهتمام بالمواطن البسيط،والوصول إلى القرى الأكثر احتياجا لاستهداف الفئات الأولى بالرعاية في مختلف المجالات.

 

من جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة  وكيل وزارة الصحه ببنى سويف أن المبادرة ،انطلقت اليوم في 144 وحدة وصحية تم تجهيزها بأجهزة الكشف والأشعة،ويشرف على تنفيذها 147 فريق طبي  مكون من الأطباء والتمريض لاستقبال السيدات،حيث يتم الكشف  الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

 

بينما قالت نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أنه يتم تنفيذ العديد من الحملات التوعوية بالقرى ، لتوعية السيدات بأهمية المبادرة وعوائدها الصحية والمجتمعية على الأسرة ، وضرورة الاقبال عليها للاطمئنان على صحتهن التي ستنعكس على صحة الأسرة بالإيجاب ، مؤكدة على أن هذه الحملات التوعوية يتم التنسيق بشانها مع الجهات المعنية تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

شهد انطلاق المبادرة كل من الدكتورة شيرين  صلاح الدين مديرة الرعاية الأساسية ( المسؤول عن تنفيذ المبادرة بالمحافظة)،  وشيماء كرم مديرة وحدة شئون المرأة بالمحافظة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق