• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افرش بيتك
انطلاق أول مؤتمر لحماية حقوق الملكية الفكرية للأندية الرياضية في مصر..20أغسطس

استجابة لقواعد التباعد الاجتماعي تقرر بث أعمال المؤتمر الأول للتحكيم الرياضي عبر تقنية zoom يوم الخميس 20 أغسطس الحالي، وذلك  تحت شعار "حماية حقوق الملكية الفكرية للأندية الرياضية"، ويشارك في المؤتمر الذي تقيمه الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم عددا من خبراء القانون الرياضي والتحكيم على المستويين العربي والدولي.



ويتحدث في المؤتمر د. عبد الله الحيان عضو مجلس إدارة المحكمة الرياضية الدولية CAS/TAS بسويسرا، ود. ياسين الشاذلي أستاذ القانون التجاري بجامعة عين شمس، فضلا عن عدد كبير من المشتغلين بقطاع الرياضة والاستثمار، ومنتسبي الاتحادات الرياضية، ومنتسبي اللجنة الأولمبية، والعاملين بمجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

 

وقال المستشار وليد عثمان أمين عام المؤتمر، إن النشاط الرياضي يحمل حاليا طبيعة اقتصادية تحولت إلى صناعة واستثمار، وبصدور قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 أصبح الباب مفتوحا أمام الاستثمار في القطاع الرياضي، لذا يهدف المؤتمر لمناقشة ضمانات حرية المنافسة بين المستثمرين في مجال الرياضة.

 

وأوضح رئيس الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم، أن قانون الرياضة كرس لمبدأ حصرية تسوية المنازعات الرياضية عن طريق التحكيم، حيث نص في المادة ٦٦ منه على إنشاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، يختص بالمنازعات التي تنشأ بسبب تفسير أو تنفيذ العقود في المجال الرياضي منها: عقود البث التليفزيوني للمباريات والمسابقات الرياضية، عقود رعاية اللاعبين المحترفين، عقود استخدام العلامات التجارية خلال المسابقات الرياضية، عقود الدعاية والإعلان، عقود الترخيص باستخدام صور اللاعبين، وغيرها من المنازعات الرياضية الأخرى.

 

ويهدف المؤتمر الذي سيقام سنويا لمناقشة الموضوعات المتعلقة بقانون الرياضة بشكلٍ عام، والعقود في المجال الرياضي وتسوية منازعاتها بشكلٍ خاص، وأضاف: "خصصنا النسخة الأولى منه للحديث عن حقوق الملكية الفكرية، باعتبارها ركيزه العوائد النقدية للاتحادات والهيئات الرياضية واللاعبين".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق