عبور لاند
عبور لاند
انخفاض مخزونات النفط الخام بنحو مليون برميل خلال أسبوع

استقرت أسعار النفط على انخفاض يوم الأربعاء بعد أن أظهرت أرقام المخزونات الأمريكية ضعف الطلب على المنتجات المكررة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 العالمية.



استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 41.73 دولارًا للبرميل ، بانخفاض قدره 1.43 دولار أو ما يعادل  3.3 ٪، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنحو 1.67 دولار، أو ما يوازى 4٪، لتصل إلى 40.03 دولار، وارتفع كلا المعيارين في الجلسة السابقة.

انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر إلى 488.1 مليون برميل ، بينما ارتفعت مخزونات البنزين في عرض ضعيف آخر للطلب على الوقود.

إجمالي المعروض من المنتج ، وهو وكيل للطلب ، ظل منخفضًا بنسبة 13٪ على مدار العام وعلى مدار الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قال توني هيدريك ، محلل أسواق الطاقة في CHS Hedging: "إن السوق يتصارع بشكل جدي مع الطلب في أعقاب الارتفاع المستمر في حالات COVID-19".

إضافة إلى الضغط ، تجاوزت حالات COVID-19 في جميع أنحاء العالم 40 مليون يوم الثلاثاء ، مع فرض بعض أجزاء من أوروبا إجراءات الإغلاق المتجددة.

وقال هيدريك: "برنت معرض بشكل خاص للمناطق الأوروبية التي تخضع لعمليات إغلاق جديدة".

في وقت سابق من هذا العام ، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا - والمعروفة باسم أوبك + - على خفض تخفيضات الإنتاج في يناير من 7.7 مليون برميل يوميًا حاليًا إلى حوالي 5.7 مليون برميل يوميًا.

في الوقت نفسه ، تعمل ليبيا العضو في أوبك ، المستثناة من التخفيضات ، على زيادة الإنتاج بعد أن أدى النزاع المسلح إلى توقف إنتاجها بالكامل تقريبًا في يناير. وتعافى الإنتاج إلى نحو 500 ألف برميل يوميا وتتوقع طرابلس أن يتضاعف هذا الرقم بنهاية العام.

كان من المقرر أن تمتد المعركة حول مشروع قانون أمريكي جديد للمساعدة في مجال مكافحة فيروس كورونا إلى يوم الأربعاء حيث يحاول البيت الأبيض والديمقراطيون إبرام اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس في 3 نوفمبر ، بتشجيع من الرئيس دونالد ترامب الآن.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق