بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انخفاض مؤشر البورصة السعودية وسط تراجع معظم أسواق الخليج
أغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا 0.3 %، حيث تراجع سهم مصرف الراجحي 1 % وبنك الرياض 2.5 %.


وكانت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) هي الخاسر الأكبر حيث انخفض سهمها 3.6%، وتراجعت أرباح الشركة أكثر من النصف في الربع الثالث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أظهرت بيانات حكومية اليوم الاثنين، تراجع أسعار المستهلكين في السعودية في سبتمبر عنها قبل عام، وذلك للشهر التاسع على التوالي، لكن بوتيرة هي الأبطأ منذ بداية العام.

ذكرت رويترز يوم الجمعة، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن أرامكو السعودية أرجأت الإطلاق المزمع لطرحها العام الأولي على أمل أن تعزز نتائج أعمالها المنتظرة للربع الثالث من العام ثقة المستثمرين في أكبر شركة نفطية في العالم.

من المتوقع أن تعلن أرامكو خططا الأسبوع الحالي لطرح حصة بين واحد واثنين % في البورصة السعودية، فيما كان سيصبح أحد أكبر الطروح العامة على الإطلاق، بقيمة تزيد على 20 مليار دولار.

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 بالمئة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 0.3 بالمئة وهبوط سهم القابضة المصرية الكويتية 1.5 بالمئة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.1 بالمئة مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي. وهبط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 بالمئة وسهم شركة إعمار العقارية 0.5 بالمئة.

ووافق مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني على زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق بما يصل إلى 6.45 مليار درهم (1.76 مليار دولار)، وهو أقل من 7.35 مليار درهم أقرتها الجمعية العمومية في فبراير شباط هذا العام.

وتراجع المؤشر القطري 0.2 بالمئة مع هبوط سهم مصرف الريان 1 بالمئة ومصرف قطر الإسلامي 1.3 بالمئة.

لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي خالف اتجاه الأسواق في المنطقة وارتفع 0.3 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.3 بالمئة وسهم مجموعة اتصالات 0.4 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية.. انخفض المؤشر 0.3 بالمئة إلى 7764 نقطة.

- أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5102 نقطة.

- دبي.. نزل المؤشر 0.2 بالمئة إلى 2764 نقطة.

- قطر.. انخفض المؤشر 0.2 بالمئة إلى 10397 نقطة.

- مصر.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 14179 نقطة.

- البحرين.. استقر المؤشر عند 1527 نقطة.

- عمان.. ظل المؤشر عند 4016 نقطة.

- الكويت.. ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 6272 نقطة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"حماية المستهلك" يخصص رقم واتس آب لشكاوى المواطنين من تلاعب التجار بالأسعار

 أهاب اللواء دكتو راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء، لافتا إلى أن الجهاز شكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية للتصدى للمخالفين من التجار المتلاعبين... المزيد

ستاندرد اند بورز500 وناسداك يسجلان مستويين قياسيين جديدين بفضل أسهم التكنولوجيا

ولقيت بورصة وول ستريت دفعة هذا الشهر من آمال في حل للحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم المستمرة منذ 16 شهرا وموسم قوي لأرباح الشركات. ومن المقرر أن يناقش ترامب سياسة التجارة في كلمة سيلقيها في نادي نيويورك الاقتصادي في وقت لاحق يوم الثلاثاء حيث سيبحث المستثمرون عن علامات على تقدم... المزيد

صعود الأسهم الأمريكية بفضل الشركات التكنولوجية

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 10.10 نقطة، أو 0.04 بالمئة، إلى 27701.59 نقطة بينما زاد المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 2.27 نقطة، أو 0.07 بالمئة، إلى 3089.28 نقطة.. وصعد المؤشر ناسداك المجمع 6.80 نقطة، أو 0.08 بالمئة، إلى 8471.07 نقطة. المزيد

ارتفاع أسهم البورصة السعودية مدعومة بنتائج مالية للشركات

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 في المئة، مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.5 في المئة، بينما قفز سهم التعدين العربية (معادن) خمسة في المئة. وارتفع سهم سابك لست جلسات متتالية، بعدما قالت أرامكو السعودية في نشرتها للطرح العام الأولي إنها تتوقع إغلاق صفقة الاستحواذ... المزيد

9 أسباب تدفع البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة الخميس المقبل

توقع أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الإقتصادي، أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة، خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بعد غد الخميس: قائلا إن الوقت مناسب جدا لذلك. قال الديب في تصريحات لقناة العربية: إنه توجد 9 أسباب تدفع البنك المركزي لخفض الفائدة أهمها التراجع الكبير... المزيد

اترك تعليق