• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انخفاض جديد في درجات الحرارة وأمطار غزيرة.. اعرف التفاصيل
قال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إن من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق مصر بدءاَ من غداً الأربعاء وحتى منتصف الإسبوع القادم.


وأضاف أنه يصاحب ذلك سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى بورسعيد يمتد تأثيرها خلال هذه الفترة على شمال الدلتا والقاهرة والغردقة ورأس غارب وأيضا على وسط وجنوب سيناء عند شرم الشيخ.

 

كما يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح مما يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر.

 

وأكد سعودي أن الطقس بصفه عامة مائل للبرودة نهار على شمال البلاد يكون شتوي معتدل على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

كما ذكر تتفاوت شدة هطول الأمطار من محافظة لأخرى حسب التوزيعات الضغطية وموقعها الجغرافي ومن أكثر المحافظات عرضه لسقوط الأمطار فيها هي كل المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال سيناء عند رفح والعريش يأتي فى المقام الثاني مد ومحفظات الدلتا والقاهرة والغردقة ورأس غارب ووسط وجنوب سيناء ثم محافظات شمال الصعيد.

 

من أكثر الأيام التي فيها البلاد مؤهله لسقوط الأمطار فيها اعتبارا من مساء اليوم والأربعاء ثم يومي الأحد والاثنين القادمين.

 

ونصح «سعودي» بالاستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة حتى نهاية شهر فبراير والابتعاد عن الأنشطة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق