بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انخفاض أسعار البنزين والغاز فى هذا الموعد
قال محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، معلقا على هبوط أسعار النفط بنحو 1%: "هبوط أسعار النفط يساعد في نزول أسعار المواد البترولية ومشتقاتها".


أكد بدراوي، أن مصر تستورد مشتقات البترول مثل البنزين والسولار والغاز بالإضافة إلى البترول الخام، مشيرا إلى أن انخفاض السعر ينعكس بالإيجاب على أسعار هذه المواد في مصر طبقًا للجنة التي تم تشكيلها بعد قرار رئيس الحكومة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر.

 

لفت بدراوى، إلى أن هذه اللجنة تقوم بعمل معادلة لحساب سعر برميل البترول في الثلاث أشهر الماضية ويتم ضربه في متوسط سعر الجنيه أمام الدولار فإذا كان سعر برميل البترول منخفضا ينعكس بالإيجاب على أسعار البنزين، أما إذا كان سعره مرتفعا يرتفع معه سعر البنزين بنسبة 10% في حالة الارتفاع وحال الانخفاض بحسب ما جاء في قرار الحكومة.

 

نوه بدراوي، إلى أنه في أول أكتوبر الجاري سوف ينخفض سعر البنزين والغاز والسولار مما يعتبر بمثابة بشرى سارة للشعب المصري تصب في مصلحته.. حيث يأتي ذلك بعد هبوط أسعار النفط بنحو 1% بعد تقرير لوسائل إعلام ألقى شكوكا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين لم يسفر اجتماع لتحالف أوبك عن قرار بشأن تعميق تخفيضات فى إمدادات الخام.

 

تعرضت سوق النفط لمزيد من الضغوط بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي سعر فائدة الإيداع إلى مستوى قياسي منخفض عند -0.5 % من -0.4 %، مشيرا إلى أنه سيستأنف مشتريات للسندات بقيمة 20 مليار يورو شهريا بدءا من نوفمبر لتعزيز النمو في منطقة العملة الأوروبية.

 

وأنهت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 43 سنتا، أو 0.71 %، ليصل إلى 60.38 دولار للبرميل.. وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 66 سنتا، أو 1.18، % لتغلق عند 55.09 دولار للبرميل.

 


لقيت أسعار النفط - في وقت سابق- دعما من أنباء بأن أكبر اقتصادين في العالم قدما بعض التنازلات في حربهما التجارية التي طال أمدها، حيث نشرت الجريدة الرسمية في يوليو الماضي قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتكليف اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر.. وتتضمن آلية التسعير التلقائي، معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، فضلًا عن التكاليف الأخرى والتي ستعدل بشكل دوري، بحسب قرار رئيس الوزراء.

 

تضمن القرار الحكومي تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية بما يعني أن أسعار المواد البترولية سيتم مراجعتها في السوق المحلي كل 3 أشهر وفقًا لهذه الآلية، كما أنه اعتبارًا من يونيو الماضي بدأت الحكومة في تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز بعد الوصول لتغطية التكلفة.

 

سيتحدد السعر بحسب القرار، فإن السعر الذي ستحدده الآلية سيكون شاملًا الضريبة على القيمة المضافة باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز، كما أن تحديد السعر كل 3 أشهر يجب ألا يتجاوز نسبة التغيير في سعر بيع المستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا عن 10 % من سعر البيع الساري.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مناقشات عامر وكريستالينا على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى.. صور

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي بواشنطن والتى شارك فيها طارق عامر، محافظ البنك المركزى، و د محمد معيط وزير المالية فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى والتى تقام فى  العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور العديد من قادة الاقتصاد ومحافظى البنوك المركزية... المزيد

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس ..صور

و وجه الفريق أسامة ربيع باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عبور السفينة بأمان تام، وأهمها تعيين 4 من كبار مرشدي القناة و قاطرتين لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة. ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة أناب الفريق أسامة... المزيد

"جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال": المستثمرين يرحبون بأفكار و مشروعات الشباب ورواد الأعمال

و رجال الأعمال في انتظار التعرف على  أفكار و مشروعات الشباب المتسابقين من رواد الأعمال الأفارقة لتبنيها ودعمها ، وذلك خلال الحفل الختامي لتوزيع الجوائز بالقاهرة لاتخاذ خطوات فعلية لدعم مشروعاتهم ماديًا و لوجستيً    وفي الوقت ذاته بدأت مرحلة الإختبارات واجتاز عدد كبير... المزيد

"التقدم" تواصل حملة التقييمات المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد بمحافظة مرسى مطروح

حيث تجوب مختلف محافظات مصر، وتم مؤخرا  زيارة مرسى مطروح المحافظة رقم 14 في قوافل التقييمات المجانية من أجل خدمة أبناء المحافظة من ذوي الإعاقة،  وبناء الوعي المجتمعي بقضاياهم، وتقييم قدرات ومهارات الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد تحديدا .   ومن جانبها أكدت نرمين... المزيد

واشنطن تدعو الدول الكبرى إلى تحفيز الاقتصاد العالمي

وفي بيان صدر في ختام الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن الاقتصاد الأميركي يتقدم على الساحة الدولية، ومن المتوقع أن يحقق نموا أسرع بفضل التخفيضات الضريبية والإصلاحات التي يقوم بها الرئيس دونالد ترامب. وتتعارض تصريحات منوشين مع... المزيد

اترك تعليق