انتفاضة القدس

انتفض أهالي القدس دفاعاً عن عن المسجد الأقصي في مواجهة جحافل المستوطنين الذين فشلوا في دخوله كما كان مقرراً احتفالاً بما يطلقون عليه يوم "توحيد المدينة" لكن جنود الاحتلال تمكنوا من دخوله وتدنيسه وإلقاء الغازات وطرد الفلسطينيين من باحاته الخارجية.



القدس - عواصم - وكالات الأنباء :
انتفض أهالي القدس دفاعاً عن عن المسجد الأقصي في مواجهة جحافل المستوطنين الذين فشلوا في دخوله كما كان مقرراً احتفالاً بما يطلقون عليه يوم "توحيد المدينة" لكن جنود الاحتلال تمكنوا من دخوله وتدنيسه وإلقاء الغازات وطرد الفلسطينيين من باحاته الخارجية.
شهد ليل ونهار أمس مواجهات تواصلت حتي الساعات الأولي من صباح اليوم بين جنود الاحتلال والمقدسيين.. وطبقا لأطقم الإسعاف فقد  أصيب المئات في هذه المواجهات.
وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي عدوانا علي قطاع غزة أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 9 وإصابة أكثر من 1000 آخرين بعدما قامت قوات المقاومة بإطلاق أكثر من 10 صواريخ باتجاه القدس دفاعا عنها وعن المسجد الأقصي.
اعترفت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمقتل أحد قادتها في غارة إسرائيلية.
أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني ان أكثر من 228 إصابة تم نقلها للعلاج في مستشفيات المقاصد والفرنساوي وعلاج آخرين بالمستشفي الميداني للهلال حيث أصيب عدد من المسعفين.
قرعت معظم كنائس القدس وعددها 95 أجراسها تضامنا مع المرابطين في القدس والمصلين داخل الأقصي.
فشل مجلس الأمن في استصدار قرار أو بيان يدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده لهذا الغرض.
يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا اليوم عبر الفيديو لبحث الانتهاكات الإسرائيلية.
أدان د.شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئة الافتاء في العالم بأشد العبارات الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصي المبارك والاعتداء علي المقدسيين والمصلين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد الأقصي.
دعا المفتي إلي ضرورة وقف كافة الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصي المبارك والاعتداء علي المصلين والمقدسيين لا سيما خلال شهر رمضان المبارك وما له من خصوصية كبيرة لدي المسلمين.
أعرب عن استنكاره الشديد لاستخدام قوات الاحتلال للقوة المفرطة في تعاملها مع المصلين والفلسطينيين وإطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاههم مما أسفر عن إصابات في الجانب الفلسطيني.
وأكد ان قوات الاحتلال تضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية وسط صمت المجتمع الدولي الذي من المفترض ان يتحرك لمنع هذه الممارسات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال تجاه المصلين والمدنيين الأبرياء.
ودعا المفتي كافة المنظمات الدولية المعنية إلي التدخل السريع والعاجل لوقف ممارسات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين والاعتداءات المستمرة علي المسجد الأقصي المبارك والمقدسيين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق