• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انتظام الدراسه بشمال سيناء
بدأ العام الدراسى بشمال سيناء


انتظمت الدراسه في جميع مدارس ومختلف المراحل التعليمية على مستوى محافظة شمال سيناء .. حيث قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بجولة تفقدية وحضور طابور الصباح في مدرستي: الشهيد اللواء هشام شاهين الثانوية التجارية للبنات والشهيدة نهال محمد العقيد للصناعات بنات بالعريش ..

حيث التقى بالمسئولين وأعضاء هيئة التدريس والطالبات. وشدد المحافظ فى كلمة تهنئة الطالبات وأعضاء هيئة التدريس ببدء العام الجديد ، على ضرورة الالتزام والانضباط والحرص على النظافة وتوفير المياه وممارسة الأنشطة التعليمية ، والاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والثقافة العامة فى مختلف المجالات ..

مطالبا الطالبات بالجد والاجتهاد للالتحاق بالكليات الجامعية ، ومحذرا من أى تهاون فى العملية التعليمية وعدم انتظام العاملين فى المدارس ، وكذا عدم الاهتمام بالأنشطة التعليمية.

وأكد المحافظ حسن انتظام العملية التعليمية فى جميع مدارس المحافظة للعام الدراسى الجديد .. مشيرا إلى بدء الدرسة اليوم فى مدارس رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم 11 الجارى ثم المدارس التى تعمل بنظام الفترتين أمس ، واليوم فى باقى المدارس لجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

وقد تفقد المحافظ طابور الصباح وعددا من الفصول الدراسية والمعامل والورش التدريبية والأقسام الفنية .. إلى جانب غرف الأنشطة والمكتبات .. حيث التقى بالمدرسين والمسئولين عنها ، وطالبهم ببذل المزيد من الجهود لصالح الطلاب.

من جانبه .. أكد حسين سلامة عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم فى شمال سيناء والقائم بأعمال مدير عام المديرية أن الدراسة انتظمت اليوم فى جميع المدارس على مستوى جميع الإدارات .. حيث بدأت الدراسة يوم 11 سبتمبر الجارى فى مدارس رياض الأطفال والصفين الأول والثانى فى المدارس الابتدائية وعددها 226 مدرسة ابتدائية .. مشيرا إلى أن عدد تلاميذ الصف الأول الابتدائي يبلغ 9369 تلميذا وتلميذة، وعدد تلاميذ الصف الثانى الابتدائى يبلغ 11 ألفا و 538 تلميذا وتلميذة .. بينما يبلغ عدد فصول رياض الأطفال 168 فصلا تضم 2441 طفلا وطفلة ( KG1 ) و 2353 طفلا وطفلة ( KG2 ) ،

وقد بدأت أمس في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين فى إدارات : العريش وبئر العبد والشيخ زويد وجميع مدارس إدارتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ، وعددها 153 مدرسة مقيدا بها 10 آلاف و911 من التلاميذ والطلاب فى التعليم العام والفنى .. بينما بدأت اليوم فى باقى المدارس وعددها 532 من مدارس التعليم العام والفني مقيدا بها 96 ألفا و 264 من التلاميذ والطلاب فى كل من : العريش ، الشيخ زويد ، بئر العبد ، الحسنة ، نخل ، ورفح .. مشيرا إلى أن نسبة الحضور وصلت في اليوم الأول أمس إلى 95%. وأشار إلى تخصيص عدد من السيارات لنقل المعلمين من العريش إلى باقي مراكز ومدن المحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق