المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

امين مستقبل وطن أسيوط  يدلي بصوته في انتخابات نقابة المهندسين .صور
أدلي المهندس ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  بصوته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بأسيوط .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

رافقه محمود نفادي المحامي و امين التنظيم بالحزب و  احمد حسام منياوي امين الشباب وإبراهيم ابوالعيون امين الطاقة والبيئة  ومحمود العسيرى الامين المساعد للشئون البرلمانية  وعدد من أعضاء الحزب من المهندسين والمهنيين ..

وقال المهندس ياسر عمر أنه كان حريصا علي التواجد  للإدلاء بصوته في انتخابات  التجديد النصفي لزملائه واسرة المهندسين موضحا أنه يعتز بانتماءه لنقابة المهندسين العريقة التي  لا ينكر احد دورها في بناء مصر الحديثة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدا بالتنظيم ووعي المهندسين واقبالهم على المشاركة في الاختيار بكل شفافيه ومن خلال اشراف قضائي وصناديق زحاجية .

كانت  اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، قد فتحت ، باب التصويت أمام أعضائها فى الانتخابات المنعقدة اليوم والتى تستمر حتى السابعة مساء ويتنافس فيها 23 مرشحًا على 7 مقاعد لعضوية مجلس الإدارة.

وتفقد المستشار سيد قاسم، رئيس اللجنة العامة،يرافقه المستشار إبراهيم أحمد عبد الحليم باللجنة العامة، والمستشار خالد محمد محمود بخيت مشرف اللجان النقابية، والمهندس أحمد محمد خليل رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط، و5 قضاة، اللجان الانتخابية، وصناديق الاقتراع، وعمليات فك التشميع للمظاريف الخاصة بالانتخابات، التي انطلقت في الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، وسط أجواء من الهدوء.

وقال المهندس أحمد محمد خليل، إنه تم توفير كافة سبل الراحة، داخل 5 لجان انتخابية موزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الناخبين، للتسهيل على الناخبين في سرعة الإدلاء بأصواتهم، ويشرف على تلك اللجان الخمس المستشارين ياسر لطفي تمام، ومحسن أحمد عبد العال، وجلال زكي عبد العال، وخالد فتحي أمين، ومحمد حمدي عبدالله كرؤساء للجان الفرعية، مع تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابي، وإمداد اللجان الانتخابية بوحدات إضاءة قوية.

وأكد "خليل" على تواجد قوات من مديرية أمن أسيوط لتأمين اللجان، مع وجود سيارتي إطفاء وإسعاف أمام النقابة، تحسبًا لحدوث أي طارئ، وتمشيط محيط المقر الانتخابي بالكلاب البوليسية، مشددًا على جميع الموظفين بالنقابة بعدم الإنحياز لأي مرشح، والحرص على أن تظهر الانتخابات بشكل مشرف يليق بالمهندسين.

وأضاف عبد الحكيم عبد الرحيم مدير النقابة، إنه تم توفير 10 صناديق انتخابية شفافة وتوزيعها على اللجان الانتخابية، مع وجود لجنة للاستعلام الإلكتروني عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به، ويتم تسليمه بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد، ليقوم بتسليم البيان للقاضي داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته، مع توفير عددًا من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2018، والذي يمنع بدونه المشاركة في التصويت حتى في حالة إحضار بطاقة الرقم القومي أو كارنيه لعام سابق.

ويتنافس 431 مهندسا على نصف مقاعد شعب النقابة العامة السبع للفوز بـ 43 مقعدا، ففى شعبة الكهرباء يتنافس 74 منافسا فوق السن و31 تحت السن ، فيما يتنافس 56 منافسا فوق السن و34 تحت السن فى الشعبة الميكانيكية، أما فى الشعبة المدنية فيتنافس 58 فوق السن و31 تحت السن ، فيما بلغ عدد المتنافسين فوق السن فى شعبة العمارة 51 منافسا و21 تحت السنة، أما شعبة الغزل والنسيج فيتنافس 19 منافسا فوق السن و6 تحت السن، كما يتنافس 17 منافسا فوق السن و 9 تحت السن فى الشعبة الكيميائية والنووية ، وأخيرا بلغ عدد المتنافسين فوق السن فى شعبة التعدين والبترول والفلزات 14 منافسا فوق السن و10 تحت السن.

هذا ويتنافس 99 مرشحا على نصف مقاعد النقابة الفرعية بالقاهرة بواقع 27 منافسا من شعبة كهرباء و23 من شعبة ميكانيكا و16 من الشعبة المدنية و13 من شعبة العمارة و20 منافسا فى كل من شعبة الغزل والنسيج والشعبة الكيميائية والنووية وشعبة التعدين والبترول والفلزات.

يذكر أن عدد المهندسين الذين يحق لهم المشاركة فى الانتخابات بالنقابة الفرعية بأسيوط هم 11156مهندسًا، وهم المهندسون الذين سددوا اشتراك عام 2018حتى صباح اليوم الجمعة، وأن العدد قابل للزيادة حتى مساء اليوم، حيث يسمح للمهندس بتسديد الاشتراك السنوي حتى قبيل غلق اللجان الانتخابية ومن ثم الإدلاء بصوته. 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق