هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

امل مجدى: الابعاد..يناقش قضايا المواطن المصرى من جميع الاتجاهات

 

إعلامية مميزة فهى تعتبر من أكثر بنات جيلها تميزًا ،عندما تجتمع الثقافة مع اللباقة والإبداع، تصاحبها سمات الإخلاص للعمل، فإن النجاح يكون حليفا لمن تجتمع فيه تلك السمات وتحديدا في مجال العمل الإعلامي، ولعل هذا ما تتمتع به الإعلامية امل مجدي ، قدمت عبر شاشتها برناج "الابعاد" الذي يزاع علي قناة الحدث اليوم ، وحقق نجاحًا ملحوظًا في عالم البرامج المتنوعة ، بدليل حصوله على مرتبة متقدمة في نسب المشاهدة.
في البداية.. ما هو شعورك بعد انطلاق برنامج الابعاد ؟
طبعا سعيدة جدا لإن البرنامج يناقش قضايا تهم المواطن المصرى ومن جميع الاتجاهات سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وهذا هو هدفى الاول عمل برنامج يقدم حلول فعلية للمشاكل التى نعانى منها جميعا .
ما تقيمك للبرنامج بعد انطلاقه ؟
أتمنى أن يكون ملبى لكل الطموحات والآمال للجميع ويوجد مساندة كبيرة لي من زملائي داخل القناة ، وهناك ردود أفعال طيبة للغاية من المشاهدين .
حدثينا عن حجم الحرية المتاحة لبرنامج الابعاد .. وهل لديكم سقف في تناول الموضوعات بحرية ؟ 
لم يكن لدي أي مشكلة في سقف الحرية، ولم تواجهني صعوبات على الإطلاق، لأنني أحاول دائما ربط الحرية بالمهنية، ونعمل على أن نوازن بينهما نحن نعيش فى عصر الحريات وبالطبع نبتعد عن أى شئ يضر الأمن القومى ويضر المجتمع لأننا أكثر حرصا على أمن وأمان الوطن والمواطن وغير ذلك نتناول جميع الموضوعات بحرية وحيادية تامة. 
في حياتك محطات منها الصحفية والإعلامية ..اي من هذه المحطات اضافت لك اضافة معينة ؟
كلها اضافت لي وأعطتني الكثير ،اضاف لي حب الناس وزاد من رصيدي عندهم وما زال ، اضافت ورسخت هذا الحب الذي جعل مني اسما محببا لديهم ، اضافت مسؤوليات اخرى على عاتقي لنقل الواقع الذي نعيشه بمختلف جوانبه ،كل محطة من المحطات كانت إضافة وبالطبع عملى الصحفى فى موقع صدى البلد  ساعدنى كثيرا وجعلنى ملمة بكل الأحداث وكثير من التفاصيل التى لا يعرفها إلا من عمل بمهنة الصحافة .
ما هي اهم التحديات التي واجهتك في حياتك الاعلامية ؟
تحديات عديدة لكنها زادتني عزما على المضي قدما واثبات الوجود بالرغم من العراقيل التي كانت توضع هنا او هناك ولكني اجتزتها وتركت بصمة اشكر الله عليها وذلك من خلال اصراري على التعلم دائما وابدا والبحث عما يمكنه ان يزيد من معرفتي وثقافتي وقدراتي ، و المحافظة على النجاح والاستمرار أكبر التحديات بالنسبة لى أتمنى أن أظل دائما أخطو للأمام .
هل يكفي المذيعة ان تكون مثقفة وتجيد الحوار ام يشترط الجمال اضافة الى ذلك ؟ وما هي شروط نجاح المذيعة ؟
 بالطبع الثقافة وإجادة الحوار مهمة أكثر من الشكل لكن أعتقد المذيعة يجب أن يكون لديها القبول والكاريزما حتى تستطيع الوصول لقلب وعقل المشاهد معا الذي يتأتى من كونها تمتلك معلومات كافية وتكون سلسلة في الطرح والحوار ولا يشترط ان تكون جميلة ولكن تكون مقبولة الشكل ومواصفات المذيعة هي ان تجيد اللغة العربية  ، عليها احترام الناس الذين تدخل بيوتهم دون استئذان وان يكون لها حضور واضح ومؤثر على المشاهد بحيث ينتظر اطلالتها بفروغ  الصبر وينشد الى جاذبيتها في كل شيء.
هناك من يضع أهمية التخصص الدراسي قبل ممارسة المهنة بالرغم من وجود الكثير من المذيعين ليسوا أصحاب تخصص ومع ذلك تفوقوا .. مارأيك؟
أعتقد أن الدراسة ليست هى المعيار لأن أعظم المذيعيين ليسوا من خريجى الإعلام ولكن لا مانع من أن يدعم الموهوب إعلاميا موهبته بالدراسة والتدريب ليتقن أدواته .
هل الشهرة تؤدي الى تضخم الانا لدى المذيعة الناجحة ام انك تعتبرين مهنة المذيعة كوظيفة عادية ؟
المذيعة إنسانة قبل كل شئ والغرور أسوأ ما يصيب الشخص ويسبب السقوط السريع حب الناس أعظم نعمة من الله.
كيف تنظرين للواقع الاعلامي للصحفيات والإعلاميات والأديبات والفنانات في الوطن العربي بعد انتشار السوشيال ميديا ؟
السوشيال ميديا هى القادمة ولابد من الاعتراف بذلك وتقضى بالتدريج على الإعلام والصحافة التقليدية ويجب علينا مواكبة التطور وكثير من الاعلاميات والفنانات تسببت السوشيال ميديا فى شهرتهم .
هل طموحاتك المستقبلية تكون في نفس اتجاة العمل التلفزيوني ؟ 
بالطبع أتمنى الاستمرار فى عمل برامج تلاقى نجاح وقبول لدى الناس .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رانيا يوسف تشعل مواقع التواصل مع بناتها. . صور

نشرت الفنانة رانيا يوسف صورا مع بناتها “عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " انستجرام"   بعد إطلالاتها المثيرة للجدل في الفترة الأخيرة ونشرت رانيا مجموعةً من الصور ترتدي فستان اورانج منقوش وتجلس ويصاحبها بناتها التي اثرن الجدل حيث ارتدت إحداهما هوت شورت... المزيد

بعد 33 عاما.. كروز يفاجئ عشاقه بـ"الفيلم الذي طال انتظاره"

تردد الحديث بشكل صاخب عن فيلم (توب غن) عندما قام النجم توم كروز بزيارة مفاجئة لمهرجان كوميك-كون لعرض الإعلان الأول لجزء طال انتظاره من فيلمه الحركي القتالي. ويشهد فيلم (توب غن: مافريك)، المقرر عرضه في يونيو 2020، عودة كروز لتجسيد شخصية الطيار المحارب المغوار، وذلك بعد أكثر من 30 عاما على... المزيد

رانيا يوسف تجذب انتباه متابعيها بصورها الجديدة مع ابنتيها

شاركت الفنانة رانيا يوسف صورا من إجازتها الصيفية مع ابنتيها، وهن يستمتعن بالأجواء الصيفية.     ونشرت  رانيا يوسف صورها التى لفتت انتباه متابعيها عبر حسابها على Twitter.     يشار إلى أن الفنانة رانيا يوسف تعمل على تصوير مشاهدها المتبقية من... المزيد

دعوي قضائية تطالب محمد رمضان بتعويض 7 ملايين جنيه

أقام أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض بصفته وكيلاً عن محمد عبد المتعال رئيس مجموعة قنوات mbc مصر الدعوى رقم 410 لسنة 2019 تعويضات الجيزة ضد  الفنان محمد رمضان طالباً تعويضا ماديا قدره خمسة ملايين جنيها وتعويضا أدبيا قدره اثنين مليون جنيها عما أصاب عبد المتعال من أضرار مادية وأدبية .... المزيد

حسن الشافعي يشعل السوشيال ميديا بصورة رومانسية مع زوجته(صور)

شارك الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي جمهوره في صورة جديدة له عبر حسابه الشخصي على موقع «أنستجرام». حسن نشر صورة رومانسية له مع زوجته اللبنانية زينة بطوط، وكتب معلقا: «مع حبيبتي»، وعكست الصورة انسجام الزوجين معا، وتلقى الفنان سيل من التعليقات على الصورة.... المزيد

اترك تعليق