بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اليوم.. انتهاء قبول طلبات التدريب الفندقى للشباب بمكافأة 1300 جنيه
تنتهي وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس ، من قبول طلبات الراغبين فى التدريب الفندقى للشباب من الذكور والإناث، لثقل وتأهيل مهاراتهم للالتحاق بالمجال الفندقى لتحقيق رؤية مصر 2030.


تنتهي وزارة القوى العاملة،  اليوم الخميس ، من قبول طلبات الراغبين فى التدريب الفندقى للشباب من الذكور والإناث، لثقل وتأهيل مهاراتهم للالتحاق بالمجال الفندقى لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن تم الاتفاق مع إدارة الفندق علي زيادة مكافأة التدريب من 1000 جنيه إلي 1300 شهريا ، مشيرا إلي أن البرنامج التدريبى يشمل 150 متدرباً مجاناً فى الدورة الواحدة لمدة 3 أشهر ، وذلك فى مقر فندق انتركونتيننتال "سيتى ستارز".

ولفت الوزير، أنه سيتم منح المتدرب عقب اجتيازه الدورة شهادة معتمدة تفيد نجاحه، مشيرًا إلى أن يشرط فى المتقدم للبرنامج التدريبي، ألا يقل عمره عن 18 عاما، ولا يزيد عن 30 عامًا، وتقديم صحيفة حالة جنائية حديثة، وشهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض المزمنة أو أية أمراض تعوقه عن التدريب، وذلك بعد اجتيازه اختبارات القبول فى التدريب، ويقبل جميع الحاصلين على المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا، وخاصة خريجي السياحية والفندقة  عالي ومتوسط وفوق المتوسط.

وتقبل الطلبات باليد بمقر وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر بالشباك الواحد.

 وأوضح الوزير، أن التدريب يأتى تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الوزارة ومجموعة فنادق "إنتركونتيننتال مصر" وأفريقيا "سيتى ستارز، الذى يرمى إلى إعداد الشباب وثقلهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالمجال الفندقى لتحقيق رؤية 2030، وذلك من خلال توعيتهم بأهمية السلامة والصحة المهنية، وذلك من أجل الحد من المخاطر التى تهدد سلامتهم فى بيئة العمل الحقيقية وتدريبهم على الأقسام الفندقية: المطبخ الساخن، والبارد، وخدمة المطاعم، والأشراف الداخلى.

وقال الوزير: إن هناك جهات عديدة تحملت المسئولية المجتمعية نحو توفير التدريب الأمثل للشباب، موضحًا أنه حين قامت الوزارة بتطوير منظومة التدريب كان لزامًا اللجوء إلى شركات القطاع الخاص، كى تكون هناك انطلاقة نحو منظومة تدريب جديدة بشكل متطور، فى جميع القطاعات بشكل عام، وقطاع السياحة والفندقة بشكل خاص.

وأكد "سعفان" ضرورة نقل الأفكار الجادّة فى التدريب مع باقى الشركات فى جميع القطاعات للمساهمة فى تطوير ملف التدريب فى مصر، مرحبًا بجميع الشركات التى تود أن تسهم فى تطوير ملف التدريب فى مصر.

وشدد على أن الوزارة تعمل جاهدًة، على جعل الشباب مؤهلين لشغل الأعمال بتوفير تدريب مناسب لهم، كى يكون باستطاعتهم مواكبة سوق العمل بتطوراته المتلاحقة داخل مصر، وخارجها، موضحا أنه لن يتوفر ذلك إلا عن طريق تدريب الشباب تدريباً حقيقياً، وجادً.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وفد نادي القضاة يهنئ المحكمة الدستورية العليا باليوبيل الذهبي 

وقدم المستشار رئيس المحكمة الدستورية  درع المحكمة إلى المستشار رئيس نادي قضاة مصر تقديرا لدور نادي القضاة الكبير في توثيق روابط الإخاء والتضامن بين جميع رجال القضاء والنيابة العامة ورعاية مصالحهم ودعم استقلال القضاء ورجاله.   المزيد

"منتدى الصفوة" يزور "مكتبة الإسكندرية" ويلتقي رئيسها

وتهدف الزيارة إلى التعرف على الحضارة المصرية ورموزها وتراثها الفكري والسياحي والٱثري والحضاري ، والتقى المشاركون في جلسة خاصة بالدكتور والمفكر مصطفى الفقي ، رئيس المكتبة ، الذي رحب بالتعاون مع "منتدى الصفوة" كونه منتدي فكري ثقافي ، يعمل كنقطة التقاء بين شباب جيل الوسط والخبراء... المزيد

أمين "البحوث الإسلامية" يبحث التعاون العلمى مع سفير إندونيسيا 

وقال الأمين العام خلال اللقاء إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف حريص على التعاون المثمر مع جميع الهيئات والمؤسسات في مختلف المجالات العلمية سواء من خلال البرامج الثقافية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات، أم من خلال إرسال البعثات... المزيد

الاعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الحكومية بالكليات الحربية والبحرية

صرح بذلك اللواء أح / أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة  . وأشار مدير الكلية الحربية أن التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجى كليات الجامعات... المزيد

خطة متكاملة لانشاء7 موانئ جافة ومناطق لوجيستية على مستوي الجمهورية

وكذلك حل مشكلة البطالة وتشغيل شباب الخريجين وتوفير وتكامل شبكات ووسائل النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة و المشروعات القومية الكبرى (طرق وكبارى-سكك حديدية-مترو-نقل بحرى- نقل نهرى)،جاء ذلك خلال كلمة وزير النقل في جلسة دعم المناطق اللوجيستية والبنية التحتية بمؤتمر "مصر تستطيع... المزيد

اترك تعليق