• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اليوم..عرض 25 فيلماً فى مهرجان الجونة السينمائى
تشهد فاعليات مهرجان الجونة السينمائى اليوم عرض 25 فيلمأ أبرزها "أبيض على ابيض" و"بئر الحرمان" و"كانينجهام" و"الحياة الخفية لأورديس جسما"و "السادس عشر من ديسمبر" و"خدمة التوصيل" و"آدم وأمى" و"معارك عنيفة" و"فكرة إيجابية" و"صانعة الملك" و"1982" و"لارا" و"لحم والفتاة ذات السوار".


كما يعاد عرض أفلام عرضت فى اليومين الأول والثانى من عروض المهرجان، وهى أفلام "جلد امريكى" و"محصن "و"لما بنتولد" و"اخوات السلاح".

وتدور معظم تلك الأفلام فى فلك الحب والإغتصاب والمحرمات المجتمعية وتقدم سيرة حياة بعض المشاهير من السياسة والفنانين العالميين. 

ويحكي فيلم 1982، وهو فيلم لبنانى أمريكى نرويجى مشترك من إخراج وليد مؤنس، قصة الصبي وسام البالغ من العمر 11 عاما الذي ينوي البوح لزميلته جوانا بمدى حبه لها، لكن البلاد تتعرض لهجوم جوي يطال سماء بيروت وتعلق الدراسة على إثره وتصبح علاقتهما على المحك.

ويقدم الفيلم المغربى الفرنسى " آدم " من إخراج مريم توزاني، قصة عبلة التى تعيش مع ابنتها الصغيرة وردة، وتدير مخبزا بسيطا من منزلها في مدينة الدار البيضاء، وتطرق سامية وهي شابة حامل تبحث عن عمل ومأوى باب عبلة، ورغم حذرها من الغرباء، فإنها تستضيفها في بيتها وتتقبل وجودها،ويتناول الفيلم قضية المحرمات المجتمعية في العالم العربي من خلال تصوير عاطفي مؤثر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق