المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اليكم المستندات المطلوبة لتحويل سيارتك إلى العمل بالغاز الطبيعي
كما نعلم جميعاً أن الغاز الطبيعي «أكثر كفاءة»، يزيد  من العمر الافتراضى لاستخدام المركبات  ويرفع كفاءة توزيع واستهلاك الوقود، ويجعل المحركات تعمل بسلاسة وهدوء أكثر، كما لا يسبب المشكلات عند بدء تشغيل المركبة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وتعتبر عملية تحويل السيارات- التي تعمل بالبنزين- إلى العمل بالغاز الطبيعي؛ ذات فوائد عديدة، نظرًا لقلة سعر الغاز مقارنة بالبنزين، كما أنه يحافظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية.

وأشارت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة إلى أن إحلال السيارات بشكل متكامل بسيارات جديدة تعمل بالغاز بنظم تمويل ميسرة لأصحابها.

وأوضحت أن هناك برامج تمويلية بفائدة ميسرة من خلال البنوك لتحويل السيارات للعمل بالغاز، وأن قيمة التحويل البالغة من 8 إلى 12 ألف جنيه سيتم تسديدها بالتقسيط بمبالغ زهيدة على فاتورة الغاز.

وأوضحت أن هناك برامج تمويلية بفائدة ميسرة من خلال البنوك لتحويل السيارات للعمل بالغاز، وأن قيمة التحويل البالغة من 8 إلى 12 ألف جنيه سيتم تسديدها بالتقسيط بمبالغ زهيدة على فاتورة الغاز.

وأردفت، أن هناك 190 محطة غاز على مستوى الجمهورية، لتحويل السيارات للعمل بالغاز، كما أننا بصدد إنشاء 366 محطة أخرى بتكلفة 6.7 مليار جنيه .

وفيما يلي نعرض المستندات المطلوبة لتحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي:

- 2 صورة لـ بطاقة الرقم القومي.

- ‎2 صورة من رخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

‎- إيصال كهرباء أو غاز أو مياه باسم مالك السيارة.

- استمارة فحص مجانية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى وزير  المالية الدكتور محمد معيط بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى. 

وكان الرئيس ، قد أكد على ضرورة البدء فى خطة تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي، لافتًا إلى حق الدولة في ترخيص السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي فقط.

ياتى ذلك فى إطار خطة الدولة لصناعة السيارات في مصر ورؤية مصر 2030، لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة من غاز طبيعي وكهرباء كبديل للوقود التقليدي، وسعيًا نحو تحفيز توطين صناعة وسائل النقل والصناعات المغذية لها محلياً





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق