بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الوطنية من الايمان
الوطنية في وجدان الفرد كالايمان يزيد وينقص فالايمان يزداد بتقواك بصلاتك  بصلاحك بيقظة ضميرك. ويقل ايمانك بأنشغالك بالحياة وعدم الاهتمام وتركك لامور دينك وعدم اللامبالاة بمن هم حولك واعلاء مصلحتك علي الاخرين فتلك الامور تنقص ايمانك.

 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 


 

وهكذا الوطنية فهي الانتماء العاطفي والوجداني الذي يحملة الشخص في قلبه تجاة وطنة وارضه وعرضه فهي الفخر القومي وهي التعلق العاطفي والولاء للامه والوطن .
فتزداد الوطنية كلما زادت الرغبه للوصول لهدف تعزيز مصلحة الوطن  وتزداد وطنيتك ايضا بأنشغال تفكيرك وعقلك وحواسك وضميرك ومبادئك لصلاح البلاد وتزداد بغيرتك علي الوطن وحبك في ان تري وطنك من احلي الاوطان. تغضب وتمرض وتثور اذا مسها شر وتفرح وترفع قامتك وتحس بالفخر لرفع علم بلادك. فالوطنية والقومية نحن العُربان نستمدها من ديننا .
فالدين يحُسنا علي حمايه الوطن والارض والعرض فوطنك هو شرفك عزتك اصالتك عروبتك ففرض علينا الدين حماية الوطن وان الزود عنه والشهادة في سبيله من اسمي درجات الشرف والعزه والوطنيه. فكلمة وطنيه تحمل في طيتها الكثير فالمضي بحب نحو اصلاح الوطن وطنية . محاربة الفساد بكل اشكاله وطنيه.
الحفاظ علي امن البلاد وامانها قمه الوطنيه . الغيره علي كل حبه من ترابها وطنية.اما الشق الاخر وهو نقصان الوطنيه وكرهه الوطن له اسباب واهمها الاستماع لقوي الشر.
القوي الهدامه التي تصور لك انك في مجتمع فاشي ظالم وانك مظلوم في هذا المجتمع وانهم من يعملون لصالحك ويبثوا في عزيمتك الوهن والضعف لتكرهه بذلك عيشتك وتكرهه قومك واهلك ووطنك تلك القوي الهدامة المأجورة التي لا دين لهم ولا شرع ولا وطن تلك القوي التي تبث روح الهزيمة والانهيار وتلفيق الاكاذيب وزعزعه الامن والاستقرار فتلك من شأنها ان تحبط اي عزيمة وتنقص من الوطنيه لمن يستمعون لهم .
والتخلي عن الضمير وونشر الفساد والمساعده علية يقضي علي الوطنية والقومية في الوجدان.
فيا شعب مصر العظيم اثبت للعالم انك شعبا علي مر العصور والازمنة بأنك ما خنت وطنك يوما وانك يا شعبنا قهرت عصاه جبارين وانك يا شعبنا في رباطا الي يوم الدين.فيا غربان الشر يا من تبغوا النيل من امنها وامانها كل شئ في الدنيا نستطيع شراءه بالمال الا الاوطان فهي لا تباع ولا ُتشتري فها انتم خارج الوطن فجربوا فسنري من ذا الذي يبيع لكم وطنه .فها انتم بكذبكم وابتغائكم الشر لوطنكم والنيل من فأعلموا بأنكم تقطعون اوصال الوطن.
رسمنا على القلب وجه الوطنْ        نخيلاً ونيلاً وشعباً أصيلاً
وصناكِ يا مصرُ طولَ الزمنْ                   ليبقى شبَابُك جيلاً فجيلا
على كل أرضٍ تركنا علامة                      قلاعا من النور تحمي الكرامةْ
عروَبتُنا تفتديك القلوب                   ويحميك بالدمْ جيشُ الكنانة
ان الدفاع عن الوطن اقوي مراتب الايمان
بقلم - اشرف الشرقاوى:

 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق