المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية بسمالوط ٣ مارس
أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الدعوة إلى إجراء الانتخابات التكميلية بالدائرة الثالثة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا لخلو مقعد الدائرة لوفاة النائب على الكيال.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 وقال المستشار لاشين ابراهيم - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء - أنه تلقى كتاب من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يوم ٢٣ فبراير ٢٠٢٠, بشأن الإعلان عن خلو مقعد الدائرة لوفاة شاغلها النائب علي عبد الحميد عبد الجواد وشهرته الدكتور علي الكيال عن الدائرة الثالثه بمحافظة المنيا

وقال لاشين خاطبنا وزيرة الصحة لتحديد المستشفيات التي سيجري فيها راغبي الترشح توقيع الكشف الطبي ، أبرزها مستشفي المنيا العام، لافتا إلي أنه تم أيضا مخاطبة بنكي "مصر والأهلي" وكذلك البريد المصري في المنيا للسماح لراغبي الترشح بفتح حسابات بنكية بشأن الإنفاق على العملية الانتخابية .

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم، أن المادة 25 من قانون  رقم ٤٦ لسنة ٢٠٢٤ لمجلس النواب،  تنص على أنه "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلى... وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه".

وأضاف لاشين ، بناءً على ذلك أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار الاتى إجراء الانتخابات التكميلية لاختبار عضو جديد بالنظام الفردي عن الدائرة الثالثه ودعوة الناخبين إلى الاقتراع

واستعرض المستشار لاشين ابراهيم، الجدول الزمني الذي يبدأ بتلقي طلبات الترشح اعتبارا من ٣ مارس 2020، وحتى الساعة الخامسة  ليوم ٧ من ذات الشهر، بمحكمة المنيا الابتدائيه ، على ان يتم اعلان كشف اسماء المترشحين ورموزهم ونشره بالصحف الرسمية والطعن عليها امام محكمه القضاء الاداري من الاحد 8 مارس الى الثلاثاء 10 مارس 2020 لمده ثلاثه ايام.
وقال رئيس الوطنيه للانتخابات، تجرى الانتخابات للمصريين في الخارج يومة الجمعه والسبت 3 و 4 ابريل 2020, فيما تجري الانتخابات للمصريين بالداخل يومي الاحد والاثنين 5و6 2020, على ان يتم اعلان النتيجه ونشرها بالجريده الرسميه الاحد 12 ابريل 2020.

وقال المستشار لاشين ابراهيم في حاله الاعاده تجري الانتخابات في الخارج يومي الاحد والاثنين 26 و 27 ابريل 2020, بينما تجري الانتخابات للمصريين في الداخل يومين الثلاثاء والاربعاء 28 و 29 ابريل 2028








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق