الهضبة افضل مراكز علاج الادمان في مصر

"الحياة ليست إلا رحلة، و لذتها ليست في الوصول و إنما في الطريق، أستمتع بالطريق وأفتخر بنضالك وأنت تتغلب على عثراته ، ارفع رأسك وأفتخر بذاتك فأنت لن ترضَ بالهزيمة أمام مرض الإدمان أو المرض النفسي مع مركز دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان .



أهم الأسباب التي جعلت مركز دار الهضبة من بين أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

 "نحن الكيان وليس مجرد مكان "هذا هو الشعار الذي يؤمن به جميع القائمين على مركز دار الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي، فقد أصر مركز دار الهضبة ج على أخذ الريادة في مساعدة المدمن على بدء حياة جديدة بعد انزلاقه إلى أدنى منحنيات العيش بسبب إدمانه، فمن أهم مميزات مستشفى الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي أنه:

حاصل على اعتماد رسمي  من وزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى اعتماده من نقابة الأطباء، وادارة العلاج الحر، ومن المجلس القومي للصحة النفسية.

يمتلك مركز الهضبة أكبر فريق متميز من الأطباء والاستشاريين والاخصائيين، الذين يمتلكون  خبرة أكثر من 25 عام في علاج الادمان من جميع أنواع المخدرات الحديثة أو المنتشرة مثل علاج الترامادول وايضا من تعاطي الكحوليات .

يتميز مركز دار الهضبة بسمعته الطيبة داخل مصر وخارجها، وذلك لتحقيقه أعلى نسب للتعافي، والتي تصل إلي 90٪ سواء من الإدمان أو الاضطرابات النفسية.

ولم يبرز اسم الهضبة ضمن أفضل مراكز علاج الادمان في مصر من فراغ، ففي الهضبة تجد العلاج أصبح رحلة ترفيهية، حيث وضعنا الجانب النفسي والترفيهي للمريض ضمن الخطة العلاجية المحكمة، لأننا نعلم جيداً أن العامل النفسي يلعب الدور الفعال في الوصول السريع  للتعافي، لذلك نوفر إقامة فندقية على أعلى مستوى  وننظم رحلات سياحية للمرضى داخل أروع المنتجعات المصرية.

ومن ضمن الخدمات الأخرى التي يقدمها مركز الهضبة 

خدمة احضار المرضي المتمردين والرافضين للعلاج بتخصيص فريق مدرب على كيفية التعامل هذه الحالات بسرية تامة .

خدمة اصطحاب الوافدين من المطار مجاناً بإرسال مندوب من فريق عمل مستشفى  الهضبة إلى المطار لاستقبال الوافدين من الخارج.

إمكانية منح تخفيضات في تكاليف العلاج  شهريا لبعض الحالات إذا استدعى الأمر ذلك.

عمل إجراءات وقائية خاصة بفيروس كورونا، حيث وفر المركز  جهاز مختص بتعقيم جميع الأماكن و جميع الأشخاص قبل دخولهم إلى  المركز.

 خدمة الاستشارات الإلكترونية التي يوفرها المركز على مدار اليوم وذلك بتخصيص أرقام خاصة للتواصل عن طريق  الواتساب أوالايميل لتسهيل التواصل من خلاله بضمان الخصوصية الكاملة. 

خدمة علاج الإدمان والتأهيل النفسي والسلوكي للفتيات،  وذلك إيماناً منا بأنه من أهم أدوارنا هو تقديم الدعم اللازم والرأفة بحال المدمن أيا كان نوعه سواء كان  ذكر أو أنثي، باعتبار أن  الإدمان مرض خبيث  ولا يختلف تأثيره وأضراره باختلاف الجنس، لذلك خصصنا قسم خاص لعلاج السيدات، وميزناه بما يلي؛

موقع الإقامة الخاص بالسيدات منفصل تماماً عن موقع الإقامة الخاص بالرجال لضمان الخصوصية والشعور بالراحة والطمأنينة. 

قمنا بتخصيص فريق طبي من أمهر المعالجات من الإناث للإشراف على برنامج العلاج.

إرفاق بعض البرامج في الخطة العلاجية تساعد الفتيات على تعلم بعض مهارات للعمل لتساعدهن بعد الخروج للحياة الجديدة.

خدمة العلاج النفسي، يتميز مركز الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي بتقديم مستوى متميز للعلاج النفسي المصاحب للإدمان، فكما نعلم جميعاً أن الإدمان والأمراض النفسية متلازمان، سواء كان السبب وراء  الإدمان هو معاناة الشخص من مرض نفسي دفعه لذلك،  أو العكس أن المدمن أُصيب بالأمراض النفسية نتيجة إدمانه. 

خدمة العيادات الخارجية، أطلقنا خدمة العيادات الخارجية لبعض الفئات التي  لا تحتاج إلى الاقامة الكاملة ،  كما زودنا الخدمة بمجموعة من أكفأ الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان.

وأخيراً، وضع برنامج مخصص لعلاج الانتكاسة وخاصة أن العديد من الحالات وأسرهم يفقدون  الأمل في العلاج عند تعرضهم لتجربة الانتكاسة، ولكن لا داعي لليأس مع مركز دار الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي،  لأننا نعلم جيداً أن هذه الحالات كل ما تحتاجه هو  الرعاية الخاصة والمزيد من البرامج العلاجية والتأهيلية  التي تساعد في التغلب على أسباب حدوث الانتكاسة وعلاجها وهذا بالتحديد  ما يقدمه مركز دار  الهضبة لعلاج الإدمان والطب النفسي مع هذه الحالات. 

ولجميع المزايا السابقة وتأكيداً على ريادته، فقد حصل مركز الهضبة على العديد من الجوائز والتكريمات من منظمات الصحة في مصر وخارجها، نذكر منها جائزة التميز والجودة التي نالها لتميزه في خدمات علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية وكان ذلك في حضور السيد الدكتور وزير الصحة. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق