هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النيابة الإدارية تحيل 30 مسئولا بمستشفى بلطيم للمحاكمة العاجلة
أمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثين متهماً من العاملين بمستشفى بلطيم المركزي للمحاكمة العاجلة.


أمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثين متهماً من العاملين بمستشفى بلطيم المركزي للمحاكمة العاجلة.


وهم:
 مدير مستشفى بلطيم المركزي، ومسؤول الصيانة بمستشفى بلطيم المركزي، وعشرون طبيب بمستشفى بلطيم المركزي، وأربعة أطباء أسنان بمستشفى بلطيم المركزي، وأربعة صيادلة بمستشفى بلطيم المركزي،

 

وذلك على خلفية الإهمال الجسيم في اداء واجباتهم حيال انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى مما كان من شأنه تعريض حياة المرضى المترددين على الوحدة للخطر الجسيم ، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا جميعاً بمغادرة مقر عملهم في ذلك اليوم تاركين طاقم التمريض بمفرده للتعامل مع الوضع الذي كان يشكل خطورة بالغة على أرواح المرضى.

 


وباشرت نيابة بلطيم تحقيقاتها في القضية رقم ١٥٧ لسنة ٢٠١٨ بمعرفة محمد الشافعي- وكيل النيابة، تحت إشراف المستشار محمد صبحي، مدير النيابة، بناءً على اتصال تليفوني عاجل من التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ يوم ٣١ / ٣ / ٢٠١٨ المتضمن انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى بلطيم المركزي.


وقام على الفور فريق تحقيق برئاسة المستشار محمد صبحي بالانتقال للمستشفى في نفس اليوم الساعة ١،٤٥ دقيقة  تقريباً، وتبين من معاينة النيابة أن وحدة الغسيل الكلوي بها عدد كبير من المرضى يقومون بعملية الغسيل عن طريق تشغيل مولد كهربائي نظراً لانقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بالكامل، ومغادرة كافة المتهمين للمستشفى.

 

وكشفت التحقيقات عن إنه قد سبق وتم إخطار مدير المستشفى الساعة ٩.٥٥ دقيقة صباحاً بإنذاره بانقطاع التيار الكهربائي وذلك بإشارة وارده له من مجلس المدينة وقام بالتأشير عليها لمسؤول الصيانة لسرعة عمل اللازم إلا أن مسؤول الصيانة بالمستشفى، المتهم الثاني، لم يقم باتخاذ إجراءات تجهيز ديزل المستشفى -مولد كهربائي - للتشغيل بمناسبة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى.


وذلك من الساعة العاشرة صباحاً فور إخطار مدير المستشفى له بذلك حتى انقطاع الكهرباء الساعة الحادية عشر بعد الاستعانة ببطارية من أحد المواطنين مما كان من شأنه تعريض حياة المرضى للخطر إذ إنه لا يجوز انقطاع الكهرباء عن وحدة الغسيل الكلوي دقيقة واحدة، إذ أن عملية الغسيل تتم عن طريق أجهزة تقوم بغسيل دم المريض عن طريق سحبه في الجهاز بواسطة خراطيم ثم تقوم بإعادته مرة اخري له وحال انقطاع التيار الكهربائي توقف الجهاز وتم إرجاع الدم يدويا بمعرفة مشرفات التمريض لولا جهودهم لحدثت وفيات.


كما أن الساعات المقررة للغسيل في الفترة الصباحية هي من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وهذا الانقطاع أدى لنقص عدد الساعات المقررة للغسيل بمقدار ساعة ونصف تقريبا إذ أن انقاص عدد ساعات الغسيل يؤدي إلي أضرار بالغة على المريض.


كما كشفت التحقيقات عدم وجود طبيب متخصص بوحدة الغسيل الكلوي  لكي يتخذ اللازم حيال نقص عدد ساعات الغسيل للمرضى والتقرير نحو عرضهم على مستشفى أخرى لاستكمال العلاج وعدم اتخاذ مدير المستشفى – المتهم الأول - الإجراءات حيال توفير طبيب مختص بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى بلطيم المركزي حال ابلاغ إحدى الطبيبات بإجازة مرضي في ٢٢ / ٣ / ٢٠١٨  وهو ما ترتب عليه خلو الوحده من طبيب مختص يوم الواقعة الماثلة.
 


وان المذكور - مدير المستشفى - ومعه كافة المتهمين قد قاموا بمغادرة مقر عملهم دون إذن أو مبرر قانوني في يوم انقطاع التيار الكهربائي ٣١ / ٣ / ٢٠١٨ تاركين المستشفى رغم خطورة الوضع على حياة المرضى.

 


وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات وبعرض الاوراق على فرع الدعوى التأديبية بطنطا، أعدت المستشارة علياء الحلاج - عضو الفرع بإشراف المستشار عبد الله فتوح - مدير فرع الدعوى التأديبية مذكرة بإحالة المتهمين آنفي الذكر للمحاكمة العاجلة،

ولا يفوت النيابة هنا التنويه للدور المشرف الذي قام به طاقم التمريض واللائي قمن بالعمل بشكل يدوي متواصل طوال فترة انقطاع التيار الكهربي متحملين سلامة كل المرضى المتواجدين لإجراء الغسيل الكلوي والذي كان العامل الأساسي في عدم وقوع أية خسائر بشرية جراء ذلك الإهمال.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حريق بفندق الدلتا بالازاريطه

  كانت ادارة شرطة نجدة الاسكندرية قد تلقت بلاغ بالحادث انتقل على الفورلمكان البلاغ قوات الحماية المدنية وضباط قسم باب شرقى حيث تم عمل كردون امنى حول الفندق واغلاف مسار المروربالشوارع المحيطه بالفندق وقد قامت قوات الحماية... المزيد

مصرع اعلامية شهيرة فى حادث تحطم طائرة.. صورة

ووقع الحادث حسب قناة "أن بي سي" ، عندما كانت باركر البالغة 53 عاما تجري تحقيقا عن طيار نجح في أداء تحليق مثير ومعقد، قتل جنبا إلى جنب مع الصحفية في الحادث. وأضافت القناة، أن باركر حازت على 5 جوائز إيمي خلال مسيرتها المهنية ووفقا لزملائها كان العمل معها متعة. ونقلت صحيفة... المزيد

مصرع طفلة 5 سنوات في منزلها بسوهاج بعد شربها "كلوركس"

  وتلقى اللواء حسن محمود، مدير الأمن، إخطارا، من مركز شرطة المنشأة يفيد بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول "دعاء. ا. ع" 5 سنوات، تقيم شارع صلاح سالم بندر المنشأة "جثة هامدة". وانتقل ضباط مباحث المركز، وبسؤال والدتها "فايزة. ا. ح" 36 عاما، ربة... المزيد

الجنايات تستمع للشهود في محاكمة 30 متهما بالانضمام لتنظيم داعش

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة، بأمانة سر محمد الجمل وأحمد مصطفى. وفى الجلسة الماضية قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة اليوم، بسبب تعذر حضور المتهمين. وكان المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن... المزيد

مصرع رضيع وشقيقين وإصابة آخرين فى إنقلاب سيارة بالوادى الجديد

الوادى الجديد - عماد الجبالى  لقي شقيقان وطفل صغير مصرعهما وأصيب شخصان آخران إثر إنقلاب سيارة ملاكى  بمنطقة البرمودى بمحافظة الوادى الجديد  ، وذلك منذ قليل  أثناء عودتهم على طريق الخارجة / باريس، حيث تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى الخارجة العام وجرى تقديم الإسعافات... المزيد

اترك تعليق