هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النيابة : المتهمون في رشوة الشركة القابضة للصناعات الغذائية سرقوا البلاد
تستمع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار علي الهواري لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميا برشوة الشركة القابضة للصناعات الغذائية " .

قال احمد سعفان رئيس نيابة أمن الدولة العليا ، أن المتهمين أكلوا السحت وتنعموا بالرشى ، ووصفهم بأنهم سلة من المجرمين الذين سرقوا الوطن برشاهم ، التي جمعت ونزعت من صرخات العباد فسرقوا بها البلاد ، مضيفا بأنهم عصبة الباطل التي تزعمها علاء الذي تقلد مناصب عليا ومكانة علمية حتى أصبح رئيسا للشركة القابضة للصناعات الغذائية .

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قد أمر بإحالة رئيس مجلس إدارة الشركة القباضة للصناعات الغذائية السابق، وآخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامه بطلب وتقاضي عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد لنفسه ولغيره على سبيل الرشوة مقابل أددائه أعمال وظيفته وقيام باقي المتهمين بتقديم العطايا والفوائد على سبيل الرشوة والتوسط في تقديمها.
وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية من طلب وأخذ رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية مبالغ مالية على سبيل الرشوة من نائب مدير مبيعات شركة جرين لاند جروب وصاحب شركة الفرح للتجارة والتوزيع، بوساطة سكرتير مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، وكذا طلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة دلة مصر بوساطة كل من مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لشئون الاتصال السياسي، والمستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ مقابل تسهيل إجراءات إسناد عمليات توريد السلع الغذائية لتلك الشركات، وموافقة على صرف مستحقاتها المالية الناشئة عن التوريد.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، وإقرار كل من مالكة شركة دلة مصر، وإقرار كل من مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لشئون الاتصال السياسي، ومستشار الوزارة الإعلامي ، ومالكي شركة "أرزاق للتجارة والتوريدات العمومية"، وصاحب شركة "الفرح للتجارة والتوزيع"، ومدير مبيعات شركة "جرين لاند جروب"، ونائبه بالتحقيقات، ومن خلال التسجيلات الهاتفية المأذون بها وشهادات الشهود والمستندات والمبالغ المالية المضبوطة عن طلب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق من مالكة شركة دلة مصر مبلغ مليونين و700 ألف جنيه، وأخذه مبلغ 224 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركتها إلى الشركة رئاسته، وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد.
كما تضمنت التحقيقات طلبه من مالكي شركة "أرزاق للتجارة والتوريدات العمومية" مبلغ 7 ملايين و500 ألف جنيه، أخذ منه مبلغ 375 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركتهما إلى الشركة رئاسته، وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد، وكذا طلبه وأخذه من صاحب شركة "الفرح للتجارة والتوزيع" مبلغ 270 ألف جنيه وعطايا عينية بقيمة 61 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركته إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد.
كما كشفت التحقيقات عن طلبه وأخذه عطايا عينية أخرى بقيمة 28 ألف جنيه من مدير مبيعات شركة جرين لاند جروب، وطلبه لكريمته قلادة من الذهب والألماس بقيمة 24 ألف جنيه أخذتها الأخيرة.

كما طلب أيضا تعيينها بشركة جرين لاند جروب براتب شهري 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقته على صرف المستحقات المالية لشركته لدى الشركة رئاسته.
وثبت من التحقيقات حصوله على كسب غير مشروع بلغ مقداره 982 ألف جنيه نتيجة ارتكابه جرائم الرشوة
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الموت غرقا .. جزاء تنظيف التوك توك فى الترعة

تلقى اللواء عاطف مهران مدير امن الشرقية بلاغا من اهالى قرية السعديين التابعة لمركز شرطة منيا القمح بوجود جثة طافية فوق مياه ترعة ابو طبل فأنتقلت على الفور قوات الانقاذ النهرى التى تمكنت من انتشال الجثة .. فتوصلت التحريات الى المجنى علية 37 عاما موظف بادارة منيا القمح التعليمية وانة اثناء... المزيد

اصابة 11 مواطنا فى تصادمين بالشرقية

وقع الحادث الاول بطريق الزقازيق ابوحماد حيث اصطدمت سيارة ميكروباص باخرى ملاكى امام قرية" الصوه" نتج عن ذلك اصابة 5 من مستقلى السيارتين باصابات مختلفة .. ووقع الحادث الثانى بطريق فاقوس الصالحية الجديدة حيث اصطدمت سيارة ملاكى بميكروباص امام الصوامع ونتج عن ذلك... المزيد

ضبط عاملين يتاجران في تذاكر القطارات بالسوق السوداء بسوهاج

تلقي اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطارا بورود معلومات للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقيام كلاً من - ناصر.م.م.ص- 60 عامًا – عامل  و علي.م.ع 50 عاما – عامل من مدينة  طهطا، بالإتجار فـي تذاكر القطارات بالسوق السوداء متخذين من  مدينة طهطا مسرحاً لمزاولة... المزيد

ضبط صاحب طلمبة تموين سيارات يتلاعب فى العدادات بسوهاج

أسفرت الحملة التى اشرف عليها اللواء عبد الحميد ابوموسى مدير البحث وقادها العقيد محمد نصحى رئيس مباحث التموين من  ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، منها إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز، وعدم صرف بون خبز للمواطنين، وتوقف عن العمل في... المزيد

يذبح طفلته ويلقى بجثتها فى الترعة..والسببب صادم

واعترف الاب الذى يعمل حدادا قائلا: كانت ابنتى تعيش معى بالمنزل بعد ان طلقت والدتها ، وبعد عدة سنوات ومرت الأيام والسنوات ، وعلمت أن طليقتى قد تزوجت، فزاد غضبى منها ، وسيطر الشيطان على عقلى ، حيث بدأت الهواجس تسيطر على  انها ليست ابنتي فقررت التخلص منها ، واصطحبتها الي جوار ترعة الزيتونة... المزيد

اترك تعليق