المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النمل الأبيض يغزو 1400 وحدة سكنية بالوادى الجديد .. والزراعة تحاصره بالبيربان
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، منذ قليل عن حصر الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض "القرضة" بإجمالي 1366 وحدة سكنية في 6 مناطق بمراكز المحافظة الخمسة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، منذ قليل عن حصر الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض "القرضة" بإجمالي 1366 وحدة سكنية في 6 مناطق بمراكز المحافظة الخمسة وتوفير 828 لتر من مبيد " البيربان" لمكافحة حشرة النمل الأبيض.

 

 
وأكد وكيل الوزارة الدكتور مجد المرسي، نجاح المديرية في علاج 9 وحدات سكنية وذلك بعد رصد الإصابة في 278 وحدة سكنية بالخارجة، 788 بواحة باريس، 90 بواحة بلاط، و2بمدينة موط،122 بقرية القصر بالداخلة، 86 بواحة الفرافرة.

 

 
ولفت الي توفير 828 لتر من المبيد لمكافحة الحشرة، وجري استهلاك 401 لتر ومتبقي 427 لترا كرصيد بالمديرية والإدارات الزراعية لمكافحة الحشرة.

 

 
وأضاف أن المديرية شكلت فرق علاجية للمقاومة الجماعية للحشرة في مناطق الإصابة حيث إن أعمال مقاومة النمل الأبيض مستمرة على مدار اليوم للمنازل المتضررة، بجميع مراكز المحافظة من خلال الأخصائيين ومشرفي المقاومة بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

 

 
وأوضح أن وزارة الزراعة تدعم أعمال المقاومة بالمحافظة بالمبيدات اللازمة، والتي تقدر بـ600 لتر في العام، منها ما يجري صرفه بالمجان للحالات غير القادرة والمتضررة بالفعل من النمل الأبيض ومنها ما يتم صرفه بمقابل مادي لأعمال المقاومة الوقائية للإنشاءات الحديثة.

 

 
وأكد إطلاق حملات للتوعية بمخاطر حشرة النمل الأبيض، وطرق الوقاية منها من خلال تنظيم الندوات التثقيفية بالتعاون مع عدة جهات منها مراكز الإعلام والإذاعة والشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى العمل على إصدار شهادة من مديرية الزراعة للمنشآت الحديثة تفيد بإتمام أعمال المكافحة لحشرة النمل الأبيض، كإجراء وقائي يحفظ هذه المنشآت من التعرض لإصابة النمل الأبيض.

 

 
 




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق