بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النفيخة وتكسير شرقى فى حفل فنيا بالمهرجان الصيفى بالمسرح الرومانى
ضمن فعاليات المهرجان الصيفى بالمسرح الرومانى بكوم الدكة والتى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر فى الفترة من 22 الى 29 من يوليو الجارى

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


 

ضمن فعاليات المهرجان الصيفى بالمسرح الرومانى بكوم الدكة والتى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر فى الفترة من 22 الى 29 من يوليو الجارى ، تقدم كل من فرقة " النفيخة باند " وفرقة " تكسير شرقى " حفلا فنيا يوم الأحد الموافق 28 من يوليو وذلك فى تمام الثامنة والنصف مساءً.

تضمن برنامج حفل فرقة النفيخة وهى فرقة مكونة من خمسة عازفين اشهر الالحان لكبار المطربين والملحنين حيث يعتمد ادائهم على تقديم عروض موسيقية فى اطار مسرحى يعتمد على الالات النحاسية ليقدم للجمهور نوعية مختلفة كنوع من انواع المسرح الموسيقى.

بينما يتضمن برنامج فرقة تكسير شرقى مجموعة من مؤلفات الفرقة الخاصة التى تعتمد فى ادائها على المزج بين الالات الموسيقية التقليجية والحديثة مثل العود ، الأرغول ، الكولة ، الساكس ، الجيتار وتستند الى جذور الموسيقى المصرية وخاصة فن الموال وايقاعات الزار الى جانب مجموعة من أعمال التراث الشعبى.

 

والجدير ذكره ان فرقة تكسير شرقى تكونت في أواخر عام 2017 بهدف تقديم احد الوان التراث الفنى المصرى بشكل مبتكر يجمع بين الاصالة والمعاصرة .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق