• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النجار: تسكين متضررى حريق القاهرة الجديدة.. ولجنتان لفحص المبنى.. بالصور
أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. أنه جارٍ توفير وحدات سكنية مفروشة للأسر المتضررة من حريق منطقة القطامية بالقاهرة الجديدة بالجهود الذاتية لجهاز المدينة لحين إعادة الشىء لأصله فى حالة صلاحية المبنى المحترق والوقوف على الحالة الإنشائية له بعد موافقة اللجان المختصة وتقرير النيابة.


أشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. إلى أنه قام بالاتصال بالدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان.. وأمر بتشكيل لجنة وحضورها صباح غدٍ السبت الموافق (17) أغسطس الجارى لمعاينة المبنى المحترق وإعداد تقرير عن حالة المبنى الإنشائية سواء بخصوص مدى صلاحية تطويره لإعادة الشىء لأصله أم غير صالح للسكن.

أضاف النجار، أنه تم الاتصال بالدكتور أشرف حسن رئيس الإدارة المركزية لبحوث التربة والأساسات بـ"هيئة المجتمعات العمرانية" لتشكيل لجنة برئاسته لمعاينة المبنى على الطبيعة ودراسة حالته الإنشائية لإعداد تقرير عن صلاحية المبنى من عدمه.

ونوه رئيس الجهاز.. إلى أن تقرير البحث الجنائى لم يصدر حتى الآن بعد وعليه لم تصدر أى تصريحات من النيابة الإدارية بخصوص الواقعة.. مضيفاً أن المتسبب فى الحريق "صاحب المحل" محبوس فى قسم شرطة القطامية لحين الانتهاء من التحقيقات ومعرفة الأسباب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق