المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النائب محمد عبد الله زين الدين: منتحلو صفة المأذون المتسبب الاول في انتشار ظاهرة زواج القاصرات وضياع حقوق السيدات
تقدم محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار مكاتب للسماسرة والنصابين ومنتحلى صفة المأذون

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

، والذين يستغلون جهل البعض وفقر البعض الاخر ممن يريدون اتمام زواج بناتهن رغما عن اية قوانين لللتخفيف من عبئها على الاسرة او التكسب من تزويجهن.

 

واوضح زين الدين ان مكاتب منتحلي صفة المأذون يقومون بتزوير عقود الزواج الرسمى والعرفى، والنصب على المطلقات، وسرقة المعاشات وتزويج القاصرات والفتيات يكتشفن في النهاية أنه لا توجد وثيقة زواج تثبت حقوقها، وأن زواجها مجرد خدعة وتجارة لاستغلالها.

 

واشار النائب الى وجود حوالي 4 الاف من منتحلي صفة المأذون،مما يترتب عليه وجود الاف من حالات الزواج والطلاق غير موثق لسيدات تم حرمانهم وأبنائهن من كل الحقوق.

 

وطالب النائب بتشديد الرقابة وتوقيع عقوبات صارمة على منتحلي صفة المأذون وتوجيه اتهامات التزوير، وانتحال الصفة، وتسهيل أعمال منافية للآداب بموجب شهادات زواج غير قانونية، وكذلك محاسبةالاهالي في حال معرفتهم الحقيقة والارتضاء بها، واكد ان البدء برقمنة الزواج من خلال عقود الزواج الالكترونية يساهم في الحد من هذه الانتهاكات، الا ان الامر يحتاج لبنية تحتية قوية لانجاح التجربة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق