المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النائب عمارة يتقدم بطلب احاطة حول انهيار شبكات الصرف الصحى بالاسماعيلية
تقدم اللواء أشرف عمارة نائب الإسماعيلية بطلب عاجل للكشف عن سياسة الحكومة بشأن إنهاء مشكلة الصرف الصحي التي تعاني منها الإسماعيلية وخاصة منطقة الكيلو2، وشدد على ضرورة إنهاء مشكلة الوصلات المنزلية بشوارع المنطقة وضرورة تحديد جدول زمني

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 لإنهاء الأعمال وإدراج باقي الشوارع والمناطق التي لم يشملها مشروع تمديد خطوط الصرف الصحي على الخطة العاجلة للحكومة منعاً لحدوث كوارث بيئية وصحية.

جاء ذلك في طلب المناقشة العامة الذي تقدم به النائب أشرف عمارة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بشأن معاناة الأهالي من سوء شبكة الصرف الصحي بمدينة الاسماعيلية، ومنطقة الكيلو2.

وأشار النائب أشرف عمارة إلى أن أهالي الاسماعيلية طالبوا مراراً وتكراراً بضرورة وضع حل نهائي لمشكلة الصرف الصحي التي تعاني منها الإسماعيلية بشكل عام، ومنطقة الكيلو ٢ بشكل خاص، موضحاً أن مطالب الأهالي كانت عبر وسائل اتصال عديدة، منها عبر البرامج الإذاعية المختلفة، ومكاتبات رسمية لمحافظي الإسماعيلية السابقين، ولمسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إلا أن المشكلة كانت محل وعود دون تنفيذ من قبل الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

واستعرض عمارة خلال طلب المناقشة خطورة الوضع البيئي والصحي الذي يعاني منه أهالي قرية الحجاز التابعة لمنطقة الكيلو2.. وقال: أن منطقة الكيلو2 تعتبر من أكبر المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية وتعاني من مشكلة سوء التخطيط، وانتشار بؤر التعديات على الأراضي الزراعية، وتنعدم فيها مراكز الخدمات على الرغم من وقوعها على طريقي الإسماعيلية القاهرة، والاسماعيلية بورسعيد.. واشار إلى أن أهالي القرية يعانون على مدار 40 عاماً حيث أن مساكن القرية وشوارعها غارقة بصفة مستمرة في مياه الصرف الصحي مما ينذر بكارثة بيئية وصحية.. وقال: أنه لا يوجد أسباب لتعطيل تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية بعد انتهاء أزمة التبعية الإدارية والمحلية ونقل تبعيتها إلى مركز ومدينة الإسماعيلية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق