هيرميس
النائب على بدر: مجتمعنا يعانى من ازمة فى الثقافة

قال النائب علي بدر عضو مجلس النواب، أن هناك أزمة حقيقة تواجه المجتمع المصري والمتثلة في أزمة الثقافة التي يعاني منها الشعب المصري.



وطالب بدر خلال الجلسة العامة تعقيبا على بيان وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم ، من الويزرة انهاء ازمة الثقافة، مشيرا الى أن حل ازمة الثقافة ستساهم بشكل كبير من انهاء 80% من الازمات التي تواجه المجتمع المصري من ارهاب وتطرف حتى ازمة المرور.


وتساءل بدر خلال انعقاد الجلسة لماذا لم يحضر رئيس هيئة قصور الثقافة هذه الجلسة ويستمع للمشاكل التي تواجه النواب بجميع المحافظات ، موضحا ان جميع مكاتب الطفل في المحافظات تحولت الى محال تجارية ، قائلا: للاسف مفيش مكاتب للاطفال ازاي هنقدر نبني عقول اطفالنا.


ووجه سؤالا اخر للوزيرة اين دور الوزارة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكل جزء كبير من المعرفة للاطفال والشباب ، واين دور وزارة الثقافة من الكتاب والمبدعين طالبا من الوزيرة ان تنزل الى القرى والنجوع من أجل هؤلاء، قائلا: علي الوزيرة ان تاخذ الرئيس السيسي قدورة لها فهو ينزل الى العمال كل صباح لمتابعة سير العمل والمشروعات.


وأكد عضو مجلس النواب، ان القوة الناعمة لها تاثير كبير ، مشيرا الى ان مصر تمتلك مواهب كثيرة من الكتاب والادباء مضيفاأن مصر ولادة وعلينا الذهاب لهم بالقرى والنجوع.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق