• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

النائب خالد مشهور: استعدادات وزارة البيئة لموسم حرق قش الأرز تسهم في الحد من الظاهرة وأخطارها
النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور
اشاد خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بحرص وزارة البيئة على الاستعداد لموسم السحابة السوداء لحرق قش الارز، من خلال اقامة حلقات نقاشية وندوات توعية بالمحافظات للتوعية حول خطورة حرق قش الارز وكيفية الاستفادة منه باقل اضرار ممكنة.


واوضح ان هناك اسباب رئيسية لحرق قش الارز، يتمثل اهمها في  عدم وعى المزارع بالاضرار الناتجه عن حرق قش الارز، واعتقاده بان ناتج الحرق يفيد التربه، وانخفاض سعر البيع لقش الارز، ونقص فى عدد مكابس قش الارز على مستوى المحافظات، مع ارتفاع تكلفه نقل قش الارز بصورته الخام من الحقول الى اماكن التخزين.

 

واكد مشهور خطورة حرق قش الارز والتي نعاني منها سنويا حيث يتسبب في زيادة فى نسبة أمراض الصدر والحساسية والحنجرة والتهاب الحلق، وانخفاض نسبة الأكسجين فى التربة بما يؤثر على المحاصيل الزراعية، بالاضافة الى حوادث طرق نتيجة للسحابة السوداء الناجمة عن عملية الحرق.

 

واضاف مؤكدا ضرورة توسيع الاعتماد على قش الارز في الصناعات المختلفة مثل صناعة الورق والكربون وإنتاج السماد الصناعى والحبال بالاضافة الى انتاج الغاز، بدلا من حرقه،  واشار الى ضرورة وجود عقوبات رادعة  تجاه المزارعين الذين يقومون بحرقه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق