المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الموجة الثانية لـ كورونا ..فى هذا الموعد 
أعلن البروفيسور ليونيد ايدلمان، الرئيس السابق لجمعية الأطباء العالمية، أنه من المنتظر بداية الموجة الثانية لمرض "كوفيد-19" في نوفمبر-ديسمبر من العام الجاري.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأشار البروفيسور، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه كما هو معتاد في كل سنة سيزداد عدد مرضى الجهاز التنفسي، في نوفمبر-ديسمبر، وسوف يصبح من الصعب تمييز المرضى الذين يعانون من السعال والعطاس عن المرضى المصابين بـ "كوفيد-19". وهذه مشكلة كبيرة.

ووفقا للحسابات سوف تكون موجة انتشار العدوى في الخريف أكبر من موجة الصيف، بعد إلغاء قيود الحجر الصحي. لذلك يجب أن تكون جميع مؤسسات نظام الرعاية الصحية جاهزة لمواجهة المرض في شهر نوفمبر بالذات، لأن  أمراض البرد الموسمية في هذا الشهر تبدأ بالانتشار أيضا.

وأضاف، لقد بدأ انتشار الموجة الأولى لـ "كوفيد-19" في العالم، في الربيع كما كان متوقعا، حيث ازداد عدد الإصابات بعض الشيء في إيطاليا وألمانيا، ولكن في الهند كان كبيرا، إضافة إلى ظهور  بؤر جديدة للمرض في الصين. وأن عدد المصابين في إسرائيل كان أعلى مما سجل خلال شهري مارس-أبريل، لذلك أعلن رئيس الحكومة عن العودة إلى فرض قيود الحظر الصحي من جديد.

ويضيف البروفيسور، من الخطأ في الوقت الحاضر فرض قيود الحجر الصحي في مجمل البلاد، لأن هذا سيؤثر في الحالة الاقتصادية، بل يجب أن تفرض القيود في مناطق معينة تزداد فيها الإصابات أو تظهر فيها بؤر جديدة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق