المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الممر
تتملقني الحيرة من سكان تللك المدينة .رأيت فيها عجب العُجاب فالمدينة عبارة عن تجمعات وتكتلات ولكــــن المثير للجدل . فمن يعمل مع من  ومن يعمل ضدد من ومن يسيئ فالمصلحة من تسيئ.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

فأن وُجدت فئة تعمل للصالح العام فســرعان ما تخرج لها فئًه تحبطها وهناك فئات تعمل لصالحها فقط وهناك فئات تعمل للشـو الاعلامـــي والشهرة علي حساب الاخرين وهناك فئات الوصوليين الانتهازين  وهناك وهناك وهناك والمحصلة أنقسام في الصفــــوف اما مـع او ضدد وفرقة وضياع ولا ادري سبباً لهذا التناقض الغريب.
فعجبا علي بشرا ماتت ضمائرهم وعلي امناء باعوا اماناتهــــم وعلي افاضل تخلوا عن احترامهـم وعلي مسئولين الرشوة والمحسوبية وجهتهم وعلي اتقياءًا وشيـوخ الربا يلازمهم وعلـي شرفاء اغراهم المال فباعــوا شهادتهم وعلي شجعان اصبح الجبن سيدهم علي اباءًا وامهات الدنيا اخذتهم وعلـــي رجالا تركوا بيوتهم وسعوا خلف ملاذتهم وعلي نساءا تركوا اولادهم والغروروالشيطان زينتهم وعجبا علي فقراء مساكين اغنياء بعفتهم وامـوت عجبا من ام اليتامي ام الطبيب ام المهندس بحلالا وبطهر ربتهم.
فالفرقة والانقسام وعدم التـوحد وغياب الضمير والانفلات الاخلاقي من اهم اسباب تأخر الامم فما السبيل والحل.
الحل هنا يكمن فينا في انفسنا واصلاح ضمائرنا فحياتنا مليئة بالخــير والشر وما يفصلهما الا الممر  فالممر في حياة الانسان هو جسرا نفسي بين الخير والشر فعلي كل انسان ان يقيم ذاته .
ويقيم نفسه في اي فئة هو هل ممن باعوا ضمائرهم وكرامتهم وامانتهم اما هو في الفئة الصالحة التــــي تريد الخير والصالح العــام وان كنت غير راضاً عن نفسك فلما لا تقاوم نفسك وتصلح مــــن نفسك وتعبر ذلك الجسر .
أعبر ذلك الممر أعبر من حب الذات والانانية الــــي حب الوطن وحب الجميـــــع ونادي بالتجمع والتوحد وتظافر الجهـود وأنسي الفردية والرجعية وحب التملك فكهذا ُتبني الامم بتجمع الهمم .. فأذا اردنا الوصول للنجاة فلابدمن عبورك الممر فضياع النفس والوطن أدهي وأمر
بقلم - اشرف الشرقاوى:




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق