بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الممرض السفاح يحقن مرضاه بجرعات دوائية زائدة
رجحت الشرطة الألمانية، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى ممرض ألماني، دأب على حقن ضحاياه بجرعات زائدة على مدار سنوات


سكاي نيوز عربية
 
رجحت الشرطة الألمانية، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى ممرض ألماني، دأب على حقن ضحاياه بجرعات زائدة على مدار سنوات، إلى 300 قتيل، بعدما كان قد اعترف سابقا بقتل 100 مريض.
واعترفت الممرض نيلز هويغل أمام محكمة بمدينة أولدنبورغ بولاية سكسونيا السفلى شمالي غربي ألمانيا، الثلاثاء، بقتل أكثر من 100 مريض بجرعات زائدة من الأدوية، في ما يُعتقد أنه أسوأ حادث في تاريخ البلاد الحديث.
 
ويقضي هويغل، البالغ من العمر 41 عاما، عقوبة بالسجن مدى الحياة لستة جرائم قتل ومحاولة القتل التي ارتكبها في مستشفيين بين عامي 2000 و2005.
 
ووجهت المحكمة إلى هويغل تهمة تعمد حقن المرضى بجرعات زائدة من الأدوية، ليس إلا من أجل "إثبات قدرته على إعادتهم للحياة من جديد"، لكنه كان يفشل في كثير من المرات.
 
وعندما سأل القاضي هويغل عما إذا كانت دفوعات الادعاء بمسؤوليته عن مقتل 100 شخص صحيحة أم لا، تردد للحظة قبل أن يقول" "نعم، هذا صحيح".
 
وتعتقد الشرطة أن هويغل قام بقتل أول مريض في فبراير 2000، من خلال حقنه بجرعة زائدة من الدواء، مما أدى إلى توقف قلبه، رغم أنه كان يعتقد أن بإمكانه إعادته للحياة.
 
وفي نهاية عام 2002، انتقل هويغل إلى وظيفة جديدة في وحدة العناية المركزة في مستشفى بمدينة دلمنهورست، حيث سجلت 177 حالة وفاة في 2003، بينما لم يتجاوز العدد 77 حالة قبل انضمامه للمستشفى.
 
وفي عام 2005 تم ضبط الممرض وهو يهم بإعطاء حقنة غير مرخص بها لأحد المرضى. وبعد ثلاث سنوات، حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف العام بتهمة محاولة القتل.
 
وتمكنت الشرطة بعد ذلك من استخراج 134 جثة من 67 مقبرة تعامل معها هويغل، بعضها في بلدان أخرى مثل بولندا وتركيا، لإجراء اختبارات السمية، إذ ثبت تورطه في مقتل أصحابها.
 
وقد حظيت محاكمة هويغل بالكثير من الاهتمام من جانب الصحافة والأقارب الثكالى، حيث تم نقل المحاكمة إلى قاعة تضم 350 مقعدا. وافتتح القاضي الجلسة بدقيقة صمت على أرواح الضحايا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قرار جديد من تركيا بشأن استئناف العملية العسكرية في سوريا

قالت تركيا اليوم الأربعاء إنه "لا حاجة" لاستئناف هجومها ضدّ المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بعد انتهاء الهدنة، مشيرة إلى أنّ الولايات المتّحدة أبلغتها بأنّ انسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية قد "أنجز". وأضافت وزارة الدفاع التركية في بيان "في... المزيد

العراق تعلن نتائج التحقيقات بشأن مقتل متظاهرين

ووفقا لتقرير الحكومة، فإنها سجلت "مقتل 107 متظاهرين، وإصابة 3458 آخرين، ووثقت مقتل أربعة عناصر من القوات الأمنية وجرح 363 آخرين في بغداد. أما في محافظة الديوانية فسجلت مقتل 7 مدنيين وإصابة 107، فضلا عن مقتل اثنين من أفراد قوات الأمن وإصابة 193 آخرين".   وفي محافظة ميسان،... المزيد

سيناتور أمريكي: يجب بدء مفاوضات مع بشار الأسد

وقال بول خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء: "يجب أن ننظر إلى الأمور بشكل واقعي... وهناك أمور لا تعجبنا في ما يخص الأنظمة الاستبدادية... لكننا نتعامل معها كل يوم".   وتابع السيناتور الأمريكي: "أعتقد أن الأسد سيبقى، ولا يمكن تحقيق السلام إلا بعد بدء... المزيد

بوتن يطلع الأسد على تفاصيل الاتفاق مع تركيا

وأوضح بوتن، بعد محادثات مطولة مع أردوغان، في الاتصال الهاتفي مع الأسد أن استعادة وحدة الأراضي السورية كان الهدف الأساسي.   وقال الكرملين إن الأسد وجه الشكر لبوتن كما "عبر عن تأييده الكامل لنتائج العمل وأيضا استعداد قوات حرس الحدود السورية للوصول مع الشرطة العسكرية الروسية إلى... المزيد

خلال 50 عاما.. توريد أكثر من ألفي مقاتلة "ميغ" إلى إفريقيا 

ونقل المكتب الصحفي للشركة عن تاراسينكو قوله: "تاريخ التعاون العسكري التقني لشركة ميغ مع الدول الإفريقية يصل إلى نحو 50 عاما​​​. خلال هذا الوقت، تم تسليم أكثر من 2000 مقاتلة من طراز "ميغ" من الجيل الثاني والثالث والرابع إلى القوات الجوية الوطنية لبلدان هذه المنطقة. كلها كانت اكتسبت... المزيد

اترك تعليق