هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الممرض السفاح يحقن مرضاه بجرعات دوائية زائدة
سكاي نيوز عربية
 
رجحت الشرطة الألمانية، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى ممرض ألماني، دأب على حقن ضحاياه بجرعات زائدة على مدار سنوات، إلى 300 قتيل، بعدما كان قد اعترف سابقا بقتل 100 مريض.
واعترفت الممرض نيلز هويغل أمام محكمة بمدينة أولدنبورغ بولاية سكسونيا السفلى شمالي غربي ألمانيا، الثلاثاء، بقتل أكثر من 100 مريض بجرعات زائدة من الأدوية، في ما يُعتقد أنه أسوأ حادث في تاريخ البلاد الحديث.
 
ويقضي هويغل، البالغ من العمر 41 عاما، عقوبة بالسجن مدى الحياة لستة جرائم قتل ومحاولة القتل التي ارتكبها في مستشفيين بين عامي 2000 و2005.
 
ووجهت المحكمة إلى هويغل تهمة تعمد حقن المرضى بجرعات زائدة من الأدوية، ليس إلا من أجل "إثبات قدرته على إعادتهم للحياة من جديد"، لكنه كان يفشل في كثير من المرات.
 
وعندما سأل القاضي هويغل عما إذا كانت دفوعات الادعاء بمسؤوليته عن مقتل 100 شخص صحيحة أم لا، تردد للحظة قبل أن يقول" "نعم، هذا صحيح".
 
وتعتقد الشرطة أن هويغل قام بقتل أول مريض في فبراير 2000، من خلال حقنه بجرعة زائدة من الدواء، مما أدى إلى توقف قلبه، رغم أنه كان يعتقد أن بإمكانه إعادته للحياة.
 
وفي نهاية عام 2002، انتقل هويغل إلى وظيفة جديدة في وحدة العناية المركزة في مستشفى بمدينة دلمنهورست، حيث سجلت 177 حالة وفاة في 2003، بينما لم يتجاوز العدد 77 حالة قبل انضمامه للمستشفى.
 
وفي عام 2005 تم ضبط الممرض وهو يهم بإعطاء حقنة غير مرخص بها لأحد المرضى. وبعد ثلاث سنوات، حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف العام بتهمة محاولة القتل.
 
وتمكنت الشرطة بعد ذلك من استخراج 134 جثة من 67 مقبرة تعامل معها هويغل، بعضها في بلدان أخرى مثل بولندا وتركيا، لإجراء اختبارات السمية، إذ ثبت تورطه في مقتل أصحابها.
 
وقد حظيت محاكمة هويغل بالكثير من الاهتمام من جانب الصحافة والأقارب الثكالى، حيث تم نقل المحاكمة إلى قاعة تضم 350 مقعدا. وافتتح القاضي الجلسة بدقيقة صمت على أرواح الضحايا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو مياهها الإقليمية

أفادت وكالة الأنباء الجزائرية أن ناقلة النفط تابعة لسوناطراك أجبرت على تغيير وجهتها نحو المياه الإقليمية الإيرانية من قبل حراس السواحل للبحرية الإيرانية عندما كانت عابرة لمضيق هرمز، حسبما أعلنته السبت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك. وأوضحت الوكالة أنه "في يوم الجمعة، 19 يوليو 2019... المزيد

وفيات في موجة شديدة الحرارة تجتاح وسط وشرق أميريكا

اجتاحت موجة شديدة الحرارة وسط وشرق الولايات المتحدة ، مما دفع بعض السكان للجوء إلى مراكز تتوفر بها مكيفات الهواء، فيما وصلت درجة الحرارة في واشنطن إلى 41 درجة مئوية مع توقعات بمزيد من الارتفاع. وقال أليكس لاميرز من مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية في الهيئة الوطنية للطقس "الجو حار جدا الآن... المزيد

البحرين تدين احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية فى مضيق هرمز

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين، بشدة، احتجاز إيران لناقلة نفط تابعة للمملكة المتحدة في مضيق هرمز، مطالبة إيران بالكف عن هذه التصرفات العدائية الخطيرة والمتكررة والإفراج عن الناقلة (ستينا إمبرو) فورًا.  وجددت وزارة الخارجية وقوف مملكة البحرين إلى جانب المملكة المتحدة الصديقة وتضامنها... المزيد

اليمن يدين احتجاز النظام الإيرانى ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز

أدانت الجمهورية اليمنية أمس،السبت، احتجاز ناقلة النفط البريطانية (ستينا أمبيرو) من قبل إيران في مضيق هرمز.  ووصفت الخارجية اليمنية - في بيان - هذا العمل بأنه استمرار للتصعيد ضد الملاحة الدولية في المياه الدولية للخليج العربي ومضيق هرمز.  وأكدت  وفقا لما نقلته وكالة... المزيد

مسعود البارزانى: إقليم كردستان لن يصبح مقرا للإرهاب أبدا

 أكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني أن إقليم كردستان لن يصبح مقرا للإرهاب أبدا. وقال البارزاني في بيان، أوردته قناة "السومرية نيوز" الليلة، إن "كردستان لن تصبح أبدا مقرا للإرهاب"، مبينا أن أي مجرم لن يستطيع التخفي عن أنظار مواطني كردستان المخلصين... المزيد

اترك تعليق