هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الملح يهدد بوفاة 14 ألف بريطاني سنويًا
كشفت دراسة نشرت مؤخرا إن فشل استراتيجية تقليل الملح في الطعام، التي تمت الموافقة عليها بين الحكومة وقطاع صناعة الأغذية في بريطانيا، تسبب حدوث مئات الوفيات المبكرة التي كان من الممكن تفاديها.


كشفت دراسة نشرت مؤخرا إن فشل استراتيجية تقليل الملح في الطعام، التي تمت الموافقة عليها بين الحكومة وقطاع صناعة الأغذية في بريطانيا، تسبب حدوث مئات الوفيات المبكرة التي كان من الممكن تفاديها.

ووجد الباحثون، الذين قاموا بتحليل تأثير "اتفاق مسؤولية الصحة العامة"، الذي تم تقديمه عام 2011 والذي كانت تشرف عليه هيئة معايير الأغذية قبل ذلك الوقت، أن الترتيب الجديد أدى بالفعل إلى تباطؤ معدل تخفيض الملح في الغذاء.

وخلص الفريق، المكون من باحثين من جامعة إمبريال كوليدج في لندن وجامعة ليفربول وجامعة ستيرلنغ، إلى أنه لو ظل معدل تقليل الملح على ما كان عليه قبل عام 2011، لانخفضت حالات الإصابة بسرطان المعدة والسكتة القلبية وأمراض القلب بمقدار 11400 حالة سنويا.

وحذر الفريق من أنه إذا لم يتغير أي شيء من الآن وحتى عام 2025، فسيؤدي ذلك إلى وفاة نحو 40300 من نفس الأمراض، وهي وفيات يمكن تفاديها.

وكان تقرير صحي بريطاني قد أشار إلى أن زيادة الملح في الطعام تتسبب بوفاة نحو 14000 بريطاني سنويا جراء إصابتهم بمرض ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب المختلفة، وفقا لما ذكره موقع "سكاي نيوز" البريطاني.

وقبل عام 2011، كان لدى هيئة معايير الأغذية اتفاقيات طوعية مع قطاع صناعة الأغذية لإعادة تشكيل وصياغة الأطعمة المصنعة، وكانت لهذه الهيئة القدرة على تحديد أهداف ملزمة إذا لم يتم الوفاء بها.

غير أن تلك السلطات القانونية اختفت مع اتفاق مسؤولية الصحة العامة الذي تم التوصل إليها عام 2011.

وقال الباحثون في تقريرهم أنه في بين عامي 2000/2001، كان متوسط استهلاك الملح اليومي من الغذاء في إنجلترا 10.5 جرامات للرجال و8 جرامات للنساء، وهو أعلى بكثير من الكمية الموصى بها يوميا والمقدرة بحوالي 6 جرامات.

وأشار الباحثون إلى أنه بين عامي 2003 و2010، انخفض متوسط الاستهلاك اليومي من الملح بنسبة 0.2 جرام بين الرجال وبنسبة 0.12 جرام بين النساء.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بمرتب 700 الف جنيه.. أسرة تبحث عن مربية لابنتها.. لهذا السبب

أعلن زوجان بريطانيان، استعدادهما لدفع 39 ألف جنيه إسترليني ( 48 ألف دولار)، راتبًا سنويًا لمربية أطفال، يمكنها مساعدة ابنتهما البالغة من العمر 8 سنوات، في أن تصبح نجمة على منصة يوتيوب. وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، يتعين على المتقدمين أن يكونوا من ذوي الخبرة في مجال رعاية... المزيد

هندية في سن 47 عاماً تحصد ميداليات ذهبية.. فيديو

وأضاف التقرير يقول إن قراءة الهندية بهافنا توكار، عن الفوائد الصحية لرياضة رفع الأثقال شجعتها على الاستمرار فى اللعبة، حيث أنها تعتقد أن دافعها الداخلي للتفوق كان أكبر من أي عامل آخر. يذكر أن توكار تتدرب مع زوجها شرييباد الذي يعمل طياراً في سلاح الجو الهندي، وشاركت في أكتوبر الماضي لأول مرة... المزيد

بالفيديو .. حضانة صديقة للبيئة تنمي عقول وخيالات الأطفال

الهدف من الفكرة هو تقليل معدلات الكربون الموجودة في بيئة الأطفال ، وتوعية الأطفال حول تداعيات والأثار السلبية لانبعاثاته. وأضاف التقرير المصور أن القائمين على المشروع يعتقدون أن ذلك الإتجاه ينمي عقول الأطفال، لأن إزالة الألعاب البلاستيكية تشجعهم على التفكير وخلق أدوات وألعاب تسليتهم... المزيد

حديقة الحيوان بالجيزة تجلب خبيراً ألمانىاً من أجل عيون نعيمة

 وذلك وفق خطة لتدريب الكلافين المسئولين عن الفيلة الأفريقية نعيمة   المزيد

ينجو بأعجوبة لحظة قفزه من الطائرة

  وأكدت مصادر محلية أن المظلي قد تمكن في اللحظة الأخيرة من فتح "المظلة الاحتياطية"، إثر تعطل المظلة الرئيسية، الأمر الذي أنقذ حياته بأعجوبة. المزيد

اترك تعليق