أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الملا: "المصرية للتكرير" بمسطرد يمثل إضافة مهمة فى إمداد السوق المحلى بالبنزين والسولار
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال المؤتمر أن مشروع المصرية للتكرير بمسطرد أحد اكبر مشروعات صناعة التكرير بدأ تشغيله  اليوم بشكل منتظم بعد نهاية مرحلة التشغيل التجريبى ليمثل إضافة هامة في مجال امداد السوق المحلى بإحتياجاته من البنزين والسولار.

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


أشار وزير البترول، إلى بعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها صناعة البترول والغاز في مصر وتعكس تطورها وفى مقدمتها دخول شركات عالمية كبرى للعمل في مصر لأول مرة في مجال البحث عن البترول والغاز بما يعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر والاستقرار الامنى والسياسي الذى تعيشه البلاد.

 

لفت وزير البترول، إلى أن صناعة الغاز الطبيعى شهدت طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها حيث ارتفع انتاج الغاز الطبيعى في مصر الى مستويات غير مسبوقة بما يعطى دفعة اكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف والتي تنعكس إيجابا على نمو الاقتصاد المصرى ، وتحقيق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية او تحويل السيارات للعمل بالغاز والتوسع في صناعة البتروكيماويات القائمة على الغاز الطبيعى.

 

ألمح وزير البترول، إلى أن قطاع البترول مستمر في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في مناطق الإنتاج القائمة مثل خليج السويس والصحراء الغربية سعيا للوصول لاكتشاف جديدة لتعزيز انتاج مصر من البترول وزيادته وذلك بالتوازى مع بدء الأنشطة الاستكشافية مع شركات عالمية في مناطق جديدة واعدة في غرب المتوسط والبحر الأحمر.

 

يذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (إيجبس 2020)  تنطلق خلال الفترة من 11 – 13 فبراير القادم بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بما يعكس الاهتمام البالغ والدعم المستمر من القيادة السياسية لقطاع البترول ويعطى ثقلاً كبيرا للحدث الذى يعقد تحت شعار " شمال إفريقيا والبحر المتوسط..  تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده  وزير البترول للإعلان عن الملامح الرئيسية للمؤتمر ومستهدفاته لهذا العام بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات الأجنبية العاملة في مصر.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق